أخبار العالمسلايد رئيسي

بقيمة 30 مليون دولار.. إسرائيل تصادق على بناء “درع الشمال” مع سوريا ولبنان

– إسرائيل تصادق على مشروع بناء “درع الشمال”

نشر موقع “واللا” الالكتروني العبري، مساء أمس الثلاثاء، مقالاً تحدث فيه عن أن إسرائيل تصادق على مشروع بناء ملاجىء بالمئات على حدودها مع لبنان وسوريا.

جاء هذا المشروع بعد قرار استراتيجي، حسب وصف الموقع، بدعم من لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، وكشف أنّ عدد الملاجىء سيكون 600 ملجأ في جميع المستوطنات المجاورة للحدود مع سوريا ولبنان.

إسرائيل تصادق على بناء "درع الشمال" مع سوريا ولبنان
إسرائيل تصادق على بناء “درع الشمال” مع سوريا ولبنان

– درع الشمال والهدف منه

وأشار الموقع ذاته أنّ اسم المشروع سيكون “درع الشمال” بناءً على مقترح رئيس هيئة الأركان الجنرال أفيف كوخافي، هدفه تحصين مستوطنات الشمال لتصبح آمنة للمستوطنين بتلك المناطق.

كما وسيكون تكلفة المشروع 103ملايين شيكل أي 30 مليون دولار تقريباً ويغطي سبع مستوطنات حدودية، وستبدأ وزارة الدفاع الاسرائيلية بتنفيذه فور المصادقة عليه وتمويله من الكنيست.

وشدد وزير الدفاع الجنرال بيني غانتس، على ضرورة الحفاظ على أمن سكان مستوطنات الشمال، في ظل التوتر الحاصل أمام “حزب الله” اللبناني.

وأخيراً أطلق وزير الدفاع الإسرائيلي السابق ورئيس حزب “يسرائيل بيتنو” أفيغدور ليبرمان، تحذيراً يفيد بضرورة حماية الآلاف من المستوطنين الإسرائيليين بالمناطق المتاخمة لسوريا ولبنان كونهم بدون “دفاع” أو “تحصين” حسب وصفه.

اقرأ أيضًا: تقارير استخباراتية وبحثية، اسرائيل إلى الزوال.. ليست أحلام بل حقائق لا تريد إسرائيل سماعها تؤكد نهايتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق