الصحة

7 خطوات بسيطة من أجل الحفاظ على مستوى ضغط الدم مع التقدم بالعمر

دائماً ما ينصح الأطباء بضرورة الحفاظ على مستوى ضغط الدم مع التقدم بالعمر من أجل الاستمرار بصحة جيدة، فكيف يمكننا أن نخفض ضغط الدم المرتفع بطرق بسيطة وسهلة.

ولأجل ذلك اقترحت جمعية القلب الأمريكية 7 طرق لخفض ضغط الدم المرتفع والحفاظ عليه ضمن حدوده الطبيعية، حيث ستقلل من ارتفاعه بنسبة 6٪ مع تقدمك في العمر.

وتعرف هذه الخطوات بـ”Life’s Simple 7″، حيث يقوم مقياس جمعية القلب الأمريكية بتقييم صحة القلب من خلال النظر إلى السلوكيات الصحية.

7 خطوات بسيطة من أجل الحفاظ على مستوى ضغط الدم
7 خطوات بسيطة من أجل الحفاظ على مستوى ضغط الدم

– السلوكيات الـ7 للـ الحفاظ على مستوى ضغط الدم

 

1- الحفاظ على الوزن:

يجب الحفاظ على وزنك وفقاً لمؤشر كتلة الجسم عند مستوى صحي بين 18.5 و 24.9.

2- الرياضة والنشاط البدني

يجب ممارسة النشاط البدني المعتدل لمدة 150 دقيقة أسبوعياً، أو 75 دقيقة أسبوعياً من النشاط البدني القوي، لأجل الحفاظ على صحة الجسم والقلب.

3- النظام الغذائي

ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي صحي للقلب مليء بالفاكهة والخضار وقليل الملح والدهون والسكر، وذلك لإعطاء مرونة لعضلة القلب.

4- إيقاف التدخين

لا شك أن التدخين من أسوأ العادات التي تؤثر سلباً على صحة القلب والجسم كاملاً، لذلك يجب التوقف عن هذه العادة تماماً إذا أردت الحفاظ على مستوى ضغط الدم الثابت والتمتع بعمر طويل.

– عوامل إضافية

أضافت جمعية القلب الأمريكية 3 عوامل إضافية وهي:

5- مستوى ضغط الدم أقل من 120/80، وهو المعدل الطبيعي
6- يحسب الكوليسترول بناء على المخاطر الإجمالية عند أخذ عوامل أخرى بعين الاعتبار، مثل ضغط الدم، والسكري، والتدخين.
7- توقف مستويات السكر في الدم عند 100 ملليغرام لكل ديسيلتر أو أقل، وهو ما يعتبر طبيعياً

وحول هذه الدراسة تحدث الدكتور تيموثي بلانت، وهو المؤلف الرئيسي للدراسة الجديدة التي نشرت الأربعاء الفائت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، بأنّ كل نقطة من النقاط السبعة تحصل على درجة ضعيفة (صفر)، أو متوسطة (نقطة واحدة)، أو مثالية (نقطتين).

وأوضح بأنه ستتراوح النتيجة بين 0 و14، وكلما ازدادت النتيجة، كانت صحة القلب والأوعية الدموية أكثر مثالية. ويرتبط تحقيق أي من هذه الأهداف السبعة بانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وشدد الطبيب إلى أنّ السلوكيات الصحية الـ7 هي التي تحدد ارتفاع ضغط الدم كع التقدم في العمر، حيث يمكن للأشخاص تحديد التغيرات التي يرغبون بمعالجتها، مع إضافة المزيد بمجرد تحسن صحتهم.

وتأمل جمعية القلب الأمريكية أن يركز صغار السن على الخطوات الـ7 البسيطة، لتقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم لاحقاً.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق