أخبار العالم

قد تؤثر على مسيرته.. السلطات الفرنسية تعتقل الملياردير السوري محمد الطراد

احتجزت السلطات الفرنسية، خلال الساعات الأخيرة، الملياردير السوري محمد الطراد، مالك نادي “مونبلييه” الرياضي، لاستجوابه في تحقيق يتعلق بالفساد.

اعتقال محمد الطراد

وبحسب وكالة “رويترز”، تم اعتقال “الطراد” برفقة كل من رئيس اتحاد كرة القدم الأمريكية “الرغبي” في فرنسا، برنار لابورت، ومنظم كأس العالم للرغبي في فرنسا لعام 2023، كلود أتشر، ومسؤولين من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم هما “سيرج سيمون” و”نيكولاس هوركيه”.

وتدور التحقيقات حول قيام “لابورت” بالضغط على لجنة الاستئناف في الدوري لتخفيف عقوبة عن نادي “مونبلييه” الذي يملكه طراد، تزامنًا مع توقيع شركة “لابورت” صفقة حقوق صور عام 2017 مع مجموعة طراد.

ورغم أن لابورت انسحب من الصفقة، إلا أن وزارة الرياضة الفرنسية تحقق بالأمر، وبالعلاقة بين لابورت وطراد، الذي يرعى المنتخب الفرنسي للرغبي منذ فترة.

اقرأ أيضاً : من راعي للغنم إلى أشهر رجال أعمال فرنسا .. محمد الطراد وقصة نجاح البدوي الغني

وينحدر طراد من مدينة الرقة السورية، وهو من أبرز رجال الأعمال في فرنسا، ونال عام 2015 الجائزة العالمية للمقاول، ويدير شركة لـ “السقالات” تعد رائدة على المستوى الأوروبي.

ووصل طراد إلى فرنسا في السبعينيات، وبدأ ببناء مسيرته المهنية، فامتلك شركته الخاصة في “مونبيلييه” ثم اشترى لاحقًا شركة “هيرثيل” الهولندية.

وكانت لدى طراد نية للترشح في انتخابات رئاسة بلدية “مونبلييه”، إلا أن القضية التي أثيرت حوله وأدت إلى اعتقاله قد تؤثر سلبًا على مسيرته في حال تمت إدانته.

اقرأ أيضاً : رجل أعمال سوري.. ينسحب بشكل مفاجئ من انتخابات برلمان نظام الأسد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق