تجميل ومكياج

عملية إزالة السيلوليت.. مع تعريفه وطرق إزلته بالليزر بتقنية حديثة

عملية إزالة السيلوليت

شهدت المجتمعات الحالية تقدماً في جميع المستويات وتوفراً لكلّ مامن شأنه يزيد البشر رفاهية وسعادة، ومنه فقد كثرت عملية إزالة السيلوليت بالأونة الأخيرة وأصبحت أمراً شائعاً، رغم أنّ السيلوليت طبيعياً ولامضارّ صحية له أو توافع لكن يقمن السيدات بإزالته لزيادة جمالهنذ والشعور برضا نفسي عن منظر وجمال أجسادهن.

عملية إزالة السيلوليت

قبل البدء بالحديث عن عملية إزالة السيلوليت ماهو السيلوليت؟

يطلق عليه البعض اسم مشكلة “قشرة البرتقال” هو عبارة عن ترهلات جلدية بنتوءات غير جيدة من ناحية المنظر والملمس والشد.

حيث تصيب هذه المشكلة الرجال والنساء على حد سواء لكن الناس عرضة للإصابة به بنسبة تتجاوز التسعين بالمئة كون تكوينهن الضلي طريقة جسمهن بتخزين الدهون مختلفة وتتيح لظهور السيلوليت بشكل أكثر بكثير مما هو عليه لدى الرجال.

أنواع السيلوليت

للسيلوليت له 3 أنواع رئيسية وهي:

  • السيلوليت النــاعم

وهو النوع البسيط الذي ينتج عن إهمال غذائي وصحي ورياضي لأغلب الناس والنساء بشكل خاص ممن تجاوزن بأعمارهن الـ30 ، وأكثر ما  يكون بمنطقة فخذي وذراعي وأرداف المرأة على عمــق غير كبير من الجلد وله طريقة بسيطة وسهلة في إزالته ولا يتسبب بأي ألم.

  • السيلوليت الصـلب

هذا النوع منه يصيب أكثر الفتيات الصغيرات والنحيفات أيضاً، وهو نوع عميق يقترب من عضلات الجسم ويتسبب بقليل من الألم.

  • السيلوليت المــائي

ويحدث هذا النوع من السيلوليت نتيجة احتباس السوائل تحت الجلد، فيظهر الجلد متهدل تماماً وتظهر العروق الدموية بارزة أسفل البشرة مباشرة.

يعرف من اسمه أنذه نوع يقوم على احتباس الماء أو سوائل الجسم أسفل الجلد ليبدوا متهدلا مع بروز العروق الدموية.

عملية إزالة السيلوليت

ماهي أسباب الإصابة بالسيلوليت

 

الأسباب الحقيقة لم تكتشف حتى الآن من الناحية العلمية لكن هناك عوامــل متعددة تساهم في ظهروها والإصابة بها وهـــــي:

  • عوامل هرمـونية متعلقة بالكبر والصغر

عند يكبر الشخص ويصبح مع تقدم العمر إفراز مادة الإستروجين أمر قليل التدفق بالتالي يقلل مرور الدم بالخلايا أسفل الجلد ومنه يقل الأوكسجين بتلك المناطق ويصبح إنتاج الكولاجين قليلاً مع زيادة في المساحة للخلايا الدهنية فيخشن الجلد وتقل لمرونة ويخرج بعدها السيلوليت.

  • عوامل جينـية

تقل أحياناً عملية الأيض وتبطء أيضاً وهي التي تقوم على توزيع الدهون أسفل الجلد فتساد هذه العملية بالإصابة بالسيلوليت بمناطق متفرقة بالجسم.

  • نمط الحياة الصحي والغذائي

الأطعمة غير الصحية وعدم الانتظام بالرياضة الإهمال الرياضي الصحي للجسم مع التعرض لبعض الأمراض التي تؤدي إلى احتباس حراري كله يؤدي إل ظهور السيلوليت.

عملية إزالة السيلوليت

عملية إزالة السيلوليت بالليزر

بتقدم العلم والتكنلوجية صار بالإمكان إزالة السيليويت باستخدام أحهزة ليزرية متقدمة والخلاص منها وخاصة بمنطق الأفخاذ عن طريق تقنية ترددات الراديوية والتي يطلق عليها اسم ” Radio frequenc” وتمتاز بأنها تعطي نتائج مواضحة ومضمونة لأكثر من عام.

هي عملية بسيطة لكنّ اسمها يرعب بعض الأشخاص ويصيبهم بالتوتر ومنه يقوم الأطباء بإعطاء أدوية مهدئه مع تخدير موضعي قبل البدء بالعملية واستخدام الليزر.

يقوم الطبيب الجراح عقب ذلك بشق الجلد بمكان معين من مناطق السيلوليت وفتح الجلد بشق صغير لايتجاوز قصره 1 سم، ويقوم بإدخال مسبار صغير ينطلق منه أشعة ضوئية بعدة إتجاهات تفتت دهون الجلد وتحولها إلى سوائل، ومن ضمن مهام هذه الأشعة الليزرية هو التحفي على انتاج الكولاجين لشد الجلد والانتهاء م الترهل بالمنطقة التي تجري بها العلمية.

عقب ذلك يتم قطب الجرح بخيوط تجميلية خاصة لا تترك أثرا مع نصيحة متبعة لأغلب العمليات الشبيهة بارتداء ألبسة مطاطية لشد الجلد لمدة لا تقل عن شهر مع اتباع الرياضة بشكل غير مؤذي للحصول على نتائج مبهرة ومضمونة.

عملية إزالة السيلوليت باستخدام تقنية Cellfina :

نتائج مبهرة ومضمونة لهذه العملية التي تعتبر الأحدث في صرعات العمليات التجميلية الخاصة بالجلد فتقوم على جعل الجلد ممتازاً دون أي نتوءات أو خشونة ولمدة عامين كاملين ، مع نجاح بالعملية يتحاوز الـ90 بالمئة.

وسيلفينا طريقة بتقنية سهلة حيث يخدّر الطبيب الجراح مريضة بشكل موضعي ويقوم بشق الجلد بعد شقوق صغيرة ويضع ما يطلق عليه اسمع “مبضع صغير” هدفه قطع الأربطة الليفية بالدهون أسفل الجلد التي تعتبر سبباً في ظهور ثنيات البشرة أو ما يطلق عليه اسم السيلوليت ويرجع الجلد إلى وضعية الملمس الناعم كالأطفال.

 سيبقى بمكان العملية بعض التورمات والكدمات الخفاف لمدة أسبوعين على الأقل رغم أنّ من تقوم بالعملية تعود للعمل اليومي أو عملها عن كانت بوظيفة ما ثالث يوم من إجراء العملية بفترة نقاهة تعتبر قليلة جداً.

عملية إزالة السيلوليت


تابـــــــع أيضًا:

تبييض الأسنان بالليزر.. طريقة العملة وأضرارها وفوائدها مع تكلفة إجرائها

تابـــــــع أيضًا:

فوائد ملح الليمون في إنقاص الوزن والريجيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق