أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الولايات المتحدة تستخدم قوة الفضاء الأمريكية لأول مرة في دولة عربية

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، عن نشر أول مجموعة من قوة الفضاء الأمريكية الحديثة في قاعدة “العديد” في قطر.

قوة الفضاء الأمريكية في قطر دليل على شراكة استراتيجية:

وغردت القائمة بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في قطر، “جريتا سي هولتز”، قائلة إن:” نشر أول مجموعة من هذه القوة في قطر، دليل على مواصلة بناء الشراكة الاستراتيجية بين واشنطن والدوحة في مجال الفضاء.”

ومن جهته كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قرر إنشاء قوة الفضاء في الجيش الأمريكي في 21 ديسمبر/ كانون الأول 2019 المنصرم.

وتعتبر هذه القوة الأولى التي يتم إنشاؤها في البلاد منذ أكثر من 70 عاماً وتمثل الفرع السادس للجيش الأمريكي.

مهام وتاريخ قوة الفضاء الأمريكية:

وتتولى هذه القوة حالياً حماية الأصول الأمريكية مثل مئات الأقمار الصناعية المستخدمة في الاتصالات والمراقبة وخصصت إدارة ترامب 40 مليون دولار لتمويل القوة في عامها الأول.

وتعرضت القوة الفضائية للسخرية من حين لآخر منذ أن أنشأها الرئيس ترامب كأول فرع عسكري أمريكي منذ إضافة سلاح الجو عام 1947.

الولايات المتحدة تستخدم قوة الفضاء الأمريكية لأول مرة في دولة عربية
الولايات المتحدة تستخدم قوة الفضاء الأمريكية لأول مرة في دولة عربية

ويوجد على موقع نيتفليكس مسلسل كوميدي يحمل نفس الاسم، وقد تم طرح النكات حول كل شيء حول هذه القوة بدءاً من اختيار أزياء تمويه ” لا تناسب الغابات بين المجرات” إلى استخدامهم لشارة تشبه شعار مسلسل “ستار تريك”.

ويقول الباحثون إن القوات الأمريكية ليست جديدة على الشرق الأوسط ، لكنه كان في الواقع المكان الذي خاضت فيه “حرب الفضاء” الأولى على الإطلاق. في عملية عاصفة الصحراء عام 1991 ، استخدمت القوات الأمريكية لأول مرة نظام تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية أثناء إخراج القوات العراقية من الكويت.

اقرأ أيضًا: باتجاه عزلها دولياً.. أمريكا تجدد العقوبات على إيران وتهدد كل من يتعامل معها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق