تجميل ومكياج

شد ترهلات الجلد.. عملية شائعة .. فوائدها وأضرارها ونصائح هامة

شد ترهلات الجلد

يسعى الكثير ولاسيما السيدات اللواتي يهتممن بمظهرهن وجمالهن إلى اللجوء لعملية شد ترهلات الجلد، التي يحدثها الكثير من العوامل منها:

  • فقدان الوزن بعد زيادته
  • الحمل والولادة
  • التقدم بالسنّ
  • أمراض معينة

مهما كانت أسباب الترهلات بالجلد فإنّ عملية شد ترهلات الجلد لابدّ منها كون تلك الترهلات مؤذية بجميع المقاييس، غير الشكل والمنظر السيء فهي لا تساعد على لبس الأشياء الجميلة والضيقة الرائعة كما وهناك أنواع من الألبسة لا يمكن لبسها أيضا في حال وجودها.

كما وهناك ألبسة مخصصة للجسم الذي فيه ترهلات أو أحزمة متخصصة لذوي الترهلات لإخفائها ومنع إعاقتها للألبسة، لكنها غير ملائمة بشكل دائم وغير مجدية بكل الأوقات.

شد ترهلات الجلد

أنواع عمليات شد ترهلات الجلد

عمليات إنهاء الترهل جراحياً:

تقوم هذه العملية على الخلاص من جميع الطبقات المزعجة من الجلد المترهل وذلك من خلال شدّه وتحسين الكل العام للأنسجة المتواجدة أسفل الجلد على قدر الاستطاعة، بما يتناسب مع الحجم الكلي للجسم مع إزالة الطيات غير اللاقة مع جعل الجلد والبشرة أكثر تناسق ونعومة.

كما ولهذه العملية الجراحية أيضأ عمليات تسمى عمليات جراحة فرعية بحيث يمكن للطبيب أن يقوم بها جميعا أو بشكل فردي مع تخدير موضعي وذلك بما يتناسب مع حالة المريض وقدرته على الاستجابة:

  • شـدّ البـطن المترّهل Tummy Tuck””
  •  شـدّ البطـن الموسّع “Lower Body Lift”
  • شـدّ المؤخـرة “Buttock Lift”
  • عمليـة شـدّ الصـدر “Breast Lift”
  • عمليـة شـدّ الذراعيـن “Arm Lift”
  • عمليـة شـدّ الفخـذين “”Thigh Lift داخلياً وخاريجاً

ثانياً عمليات شدّ الجسـم بالليزر

تقوم هذه العملية على حثّ الإفرازات التي تنتجها مادة الكولاجين بالبشرة وهي التي تعيد للجسم مرونته وانكماشه بما يتناسب مع الجسم وهناك العديد من الطريق والأجهزة الخاصة لإتمام العملية هذه وتمتاز باختفاء الترهلات بشكل كامل ولكن ليس لجميع أنواع الترهلات بل للترهلات المتوسطة تلك التي فيها ترهل داخلي بالعضلات.

شد ترهلات الجلد

ثالثا عمليات الشد بدون جراحة

ولها عدة أنواع أبرزها هي:

  • الثرمـاج “Thermage”:

هي طريقة فريدة تقوم على زرع مسبار خاص تحت الجلد صغير الحجم يحفّز مادة الكولاجين على التراجع والشد ليناسب مكان وضع المسبار الجلد للجسم بشكل مذهل وهي تعتمد على موجات الراديو بعملها وتكلفتها باهظة حيث لكل مسبار يوضع بمطقة واحدة تكلفتة بمعدل وسطي 4000 $  ويقوم بها بعض الناس على مناطق مهمة كالرقبة أ الأرداف أو الأفخاذ.

  • فيلاشـيب “VelaShape”:

تقنية معقدة وطريقة تعتمد على الأشعة تحت الحمراء إضافة لموجات ردايو وكذلك تعدد الترددات مع استخدام التفريغ للهواء بالإضافة لتفريغ الهواء وتدليك المنطقة التي سيقام العملية، وتكثر استخدامها لمنطقة البطن لانها تحتاج لعدة جلسات وتتراوح تكلفتها بين الـ300 والـ800 $ وهناك جهاز خاس باسمها يسمى جهاز فيلاشيّب

 

  • إيم سكـالبت “EMSculp”:

تقوم هذه العملية الرائعة على بناء عضلات مع إضافة الشد للجلد فوقها وهي تعطي جمالا ورونقاً جميلا وتنهي زيادة الودن بنمو وكبر العضلات، وذلك تساهم في حرق الدهون مع الاستهلاك التام للسعر الحرارية، وجلسات هذه الطريقة كثيرة تبدأ بأربع جلسات على الأقل وتكلّف ألف دولار أمريكي.

شد ترهلات الجلد

نصائح قبل بدء أي عملية لشد البطن:

هل انتهيت من حالة جسدك الحالية؟

إذا كنت قد أنهيت شكل جسمك النهائي ينصح الخبراء بعملية جراحية وإزالة الجلد إلى الأبد أما في حال كان هناك عمليات زيادة مع قابلية للزيادة أو النقصان فينصح بعمليات الليزر التي تستمر لفترة طويلة ريثما يأخذ جسدك شكله النهائي.

انهاء الترهلات قبل أن تقع:

في حال كان لديك جسد جيد أو كنت ببداية حملكِ فاتبعي إرشادات الطبيب المختص وخبراء التجميل بحيث ننهي ظاهرة التجعيد أو الترهل قبل حصوله على مبدأ الوقاية خير من قنطار علاج.

 

التأكد من أن الترهلات للجلد فقط أم للجلد والعضلات ولكل أنواعه بإنهاء الظاهرة السيئة وسبك الجسم بطريقة صحية وصحيحة لذلك يجب الانتباه حول ما إذا كان الترهل فقط جلد أم ترهل عضلات داخلي.

 

شد الجسم المترهل للرجال

يختلف الرجال كثيراً عن النساء عند رغبتهم في شد الجسم المترهل أو شد البطن المترهل، ففي حين ترغب النساء في الحصول على خصر ضيق ومنحنيات أنثوية مناسبة، يرغب الرجال في إظهار جمال العضلات تحت الجلد، والتخلص من الطيات التي تبدو وكأنها دهون أو توحي بزيادة في الوزن. لهذا تعد طرق Velashape، و EMSculpt من أفضل الطرق التي تمكن الرجال من شد الجلد وبناء العضلات التي يرغبون في إظهارها. كما يمكن للرجال أيضاً اللجوء إلى تقنيات نحت الجسم بالفيزر أو نحت الجسم رباعي الأبعاد للحصول على الشكل المثالي.

عمليات شد الجلد للرجال:

للرجال طريقتهم بالمظهر الجمال ولهم رأي آخر بالجمال والهدف حيث تهدف النساء إلى خصر ضيق ورفيع فإن الرجال يهدفون إلى جس بعضلات مفتولة وقوية، لذلك تعدّ طـرق Velashape، و EMSculpt مـن أفّضل الطّرق الـتي تمـكن الرجـال  الخلاص من الترهلات وبناء جسم وعضلات ذات شكل براق وقوة بدنية مرغوبة للرجال.

شد ترهلات الجلد

 

نصائح في مابعد إجراء العملية:

يجب على من قام/ت بالعملية بأي نوع منها ألّا ينسى النصائح التي يقدمها الخبراء لبقائها بنتائج مضمونة واستخدام طرق يجعلها ذات فائدة دائمة وعدم الاستسلام لأي أطعمة أو طريقة تجعل من العملية بلا فائدة.

حيث يجب أخذ نمط حياتي مختلف عمّا سبق يقوم على الرياضة وتناول الأطعمة الصحية والغذاء المتوازن مع مراجعة نصائح الأطباء وخبراء الصحة بشكل مستمر.

 

شد ترهلات الجلد


تابـــــــع أيضًا:

تبييض الأسنان بالليزر.. طريقة العملة وأضرارها وفوائدها مع تكلفة إجرائها

تابـــــــع أيضًا:

فوائد ملح الليمون في إنقاص الوزن والريجيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى