الشأن السوري

شاهد|| محتجون يحرقون شركة الكهرباء التركية في عفرين والشرطة تطلق الرصاص على المتظاهرين

شهدت مدينة عفرين الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال غربي حلب، مساء اليوم الجمعة، احتجاجات غاضبة أمام شركة الكهرباء التركية “شركة STE” في المدينة، تخللها اقتحام للمبنى، وذلك على خلفية “التجاوزات” وقطع الكهرباء المتكرر بذريعة الأعطال حسب ما قاله النشطاء.

– اقتحام شركة الكهرباء التركية في عفرين

وفقاً للنشطاء، اندلعت الاحتجاجات الشعبية الغاضبة رفضاً لسياسات الشركة التي تخدم مدينة عفرين وريفها بالطاقة الكهربائية، إذ أن هذه الشركات قامت برفع الأسعار بشكل جنوني خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” إن مئات المتظاهرين المدنيين اقتحموا المجلس المحلي لمدينة عفرين ومقر شركة الكهرباء وسط المدينة وأضرموا النيران داخلهما.

وأضاف أن المظاهرات لم تقتصر على عفرين، إنما شهدت كلاً من مارع وجنديرس بريف حلب الشمالي مظاهرات غاضبة أيضاً، حيث اقتحم المتظاهرين مقر شركة الكهرباء بمدينة مارع وقاموا بحرقها بكامل محتوياتها وسط فوضى عارمة في المنطقة.

وقامت الشرطة العسكرية والشرطة المدنية التابعة للمعارضة السورية في مدينة عفرين شمالي حلب بإطلاق الرصاص الكثيف على المتظاهرين بهدف تفريقهم من مكان التظاهر.

وأكد مراسلنا أن تم وقوع قتيل وعدد من الجرحى بين صفوف المتظاهرين، فضلاً عن حالة الهلع والخوف التي تسببوا بها، وسط دعوات للتظاهر والنزول للشوارع ضد الفساد الحاصل في المجالس المحلية وشركة الكهرباء التي وصفت أعمال المتظاهرين بــ “الإرهابية” في بيانها.

photo 2022 06 03 23 56 17

وأضاف مراسلنا أن القوات التركية انتشرت على مداخل مدينة عفرين شمالي حلب وقامت بنشر عدد من الحواجز العسكرية وبتفتيش المارة بشكل دقيق مع قطع بعض الطرق الرئيسية في المدينة.

والجدير ذكره أن مدن وبلدات ريف حلب الشمالي شهدت مؤخراً ارتفاع كبير في معظم المواد الضرورية مع تزايد الفساد لدى المجالس المحلية والذي فاقم الوضع المعيشي لدى سكان المنطقة.

fire 1


اقرأ أيضا:

))  بسبب الطلاق للزنا في المسيحية..اشتباك بين ضيوف برنامج مصري -فيديو

))  “تشواميني” يشعل الصراع مجدداً بين الملكي وباريس سان جيرمان.. ودور بارز لمبابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى