منوع

محاولة سرقة تمثال رمسيس الثاني البالغ وزنه 10 أطنان.. وتحرك مصري عاجل

كشفت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، عن آخر التطورات المتعلقة بمحاولة سرقة تمثال الملك رمسيس الثاني البالغ وزنه 10 أطنان، حيث أمرت النيابة العامة بحبس 3 متهمين والتوسع في التحقيقات.

– تطورات حول محاولة سرقة تمثال رمسيس الثاني

وفقاً لموقع “اليوم السابع” فإن النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين الثلاثة، على ذمة التحقيقات، وبسرعة التحري عن آخرين اشتركوا مع المتهمين المحبوسين في الجريمة.

وقالت النيابة العامة: “إن الموقع الذي نُقب فيه عن التمثال الفرعوني خاضع لقانون حماية الآثار”.

135

ويوم الأحد الماضي، تلقت النيابة العامة بلاغاً من الشرطة بضبط 3 أشخاص وبحوزتهم أدوات حفر يدوية ومُعدّة ثقيلة (رافعة) حال قيامهم بمحاولة رفع تمثال للملك رمسيس الثاني، وتنقيبهم عن الآثار بالمنطقة.

وعاينت النيابة العامة الموقع، وتبيّن أنه غير مسوّر، وتبلغ مساحته 34 فدانا، تحدُّه مناطق صناعية ومتحف (سمبوزيوم)، وتبيّن وجود بعض الأحواض الرومانية به، ووجود تمثال الملك رمسيس الثاني المضبوط داخل المنطقة، والذي يبلغ طوله حوالي 3 أمتار وعرضه متراً، كما تلاحظ حوله آثار لعملية الحفر .

وأوضح الموقع المصري أن النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم القيام بأعمال حفر بقصد الحصول على أثر، والشروع في سرقة تمثال أثري، وحيازة أدوات تستعمل في التعدي على الأشخاص بغير مسوِّغ قانوني أو مبررٍ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وفحصت النيابة العامة هواتفهم المحمولة فتبيّن احتواؤها على عدة مقاطع مصورة مرسلة عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي لتماثيل يشتبه في أثريتها، ومقاطع أخرى لأعمال حفر.

سرقة تمثال رمسيس الثاني
سرقة تمثال رمسيس الثاني

اقرأ أيضاً:

))بالفيديو|| ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني في مصر

)) استمع إلى أسماء الله الحسنى بصوت الفنان جورج وسوف.. “أم وديع مسلمة” – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى