تجميل ومكياج

التقشير الماسي.. أنواع العملية وكيفية إجراءها مع الآثار الجانبية والتكلفة

التقشير الماسي

تتحرى النساء بشكل مستمر بالبحث عن بشرة نقية صافية شبابية ذات نعومة وصفاء فريدين للوجه، كما ويتمنين أن يكن مثل المذيعات عبر التلفاز ومقدمات البرامج، ومما يلبي حاجات النساء هو إقامة عملية التقشير الماسي للوجه الشهيرة.

تعتبر العصا السحرية التي تعيد للوجه طفولته ونعومته وبراقة منقطة النظير متوفرة، وهي إجراء عملية التقشير الماسي حيث تمحي بشكل كامل كافة تجاعيد الوجه والآثار التي تصيب الوجه جراء الشمس الحارقة وكذلك الخطوط والترهلات والبثور وتعيدها نقية صافية.

 

التقشير الماسي 3

التقشير الماسي أحد أنواع التقشير للوجه

إنّ تقشير الوجه واضح من اسمه ويقوم على تقشير وإزالة التجاعيد والبثور ولدهون وخطوط التقدم بالسن وكذلك الانتهاء من جميع ندوب الوجه والجروح إن وجت ولها عدة طرق وأنواع وهذه أبرزها:

    تقشيـر الوجه عبر منتجات الطبيعة.

    تقشيـر الوجه  عبر مواد كيمائية (Chemical peeling)

    تقشيـر الوجه بالفراكشنـال لـيزر (Fractional laser)

    تقشيـر الوجه عبر الكريستال (dermabrasion) ولهذا النوع من التقشير ثلا طرق وهي عبر كريستالات كبيرة أو كريستالات مجهرية أ التقشير الماسي.

 

تفاصيل التقشير الماسي

إنّ الماس له أهمية بالغة لدى النساء لغلاء سعره وبراقة شكله، ولكنّ لهذا الكربون المخزن لملايين السنين في جوف الأرض مع الضغط من كان يعلم أنّه سيكون له دور بارز في تقشير بشرة الوجه وإعادة حيويتها ونعومتها.

يستخدم الألماس في تقشير الوجه حيث له دور بارز أثناء فرك الوجه أو أي منطقة بالبشرة حتى بالأماكن الحساسة، في إزالة وخلاص البشرة من خلايا ميتة فيه أو بثور أو تجاعيد أو أي ملوثات أو حروق فيه، وذلك عبر وضعه وفرك البشرة به بشكل وفي مع توفير طريقة لامتصاص الخلايا والبقايا التي تخرج جراء العملية.

واداة العملة هي عبارة عن عصار برأسها الألماسي والتي يطلق عليها (Diamond Wand)، ومشهورة بها كأكثر ماركة يطلبها خبراء الجراحة التجميلية بجهاز ألترا-راديانس Ultra-Radiance  لما له دور وجودة في نقاوة الوجه ونعومته.

التقشير الماسي 4

أبرز معالجات عملية التقشير الماسي:

  • البقع الداكنة في الجلد
  • ندوب بثور الشباب أو مايطلق عليه اسم شائع حب الشباب.
  • جميع أنواع التجاعيد
  • الرؤوس الداكنة
  • علامات التقم بالسن وكذلك الدهون
  • علامات الحروق القديمة.
  • تلف بشرة الوجه
  • انسداد مسـام بشرة الوجه بسبب الكيراتين
  • البقع التي تشكلها أشعة الشمس الحارقة.
  • الكلف الناتج عن الحمل والولادة
  • الاحمرار الناتج عن احتكاك الألبسة بالمناطق الحساسة.

حيث تقوم عمليات التقشير باستخدام قلم ذا الرأس الألماسي بإزالة جميع هذه المذكورة دون الحاجة لاستخدام العمليات الكريستال أو غيرها لما لها من قوة في النتائج المبهرة.

ليس التخلص من الرواسب وطبقة خلايا البشرة الميتة الموجودة على سطح الجلد هو الفائدة الوحيدة التي تحققها لبشرتك من خلال التقشير الماسي. فعلاوة على هذا، إنه يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويحفز انقسام خلاياها مما يساعد على سرعة تجدد سطحها. بخلاف أن إزالة خلايا البشرة الميتة تزيد من امتصاص منتجات العناية بالبشرة بنسبة تصل إلى 50%، وتساعد على جعل طبقات الماكياج أكثر نعومة.

ويشار إلى أنّ عملية التقشير هذه تمتاز بميزات فريدة ناهيك عن الخلاص من شوائب البشرة وتنقية مسامها فهي أيضاً تحفز الجلد على تنتيج الكولاجين في الجسم والتي تقوم بترميم الخلايا وتجديدها وكذلك ترطيبها وجعلها أكثر نعومة ونضارة بنسبة تصل لـ50 بالمئة.

التقشير الماسي 2

أبرز أضرار عملية التقشير الماسي:

يعتبر الجفاف هو أبرز الأضرار العملية والوحيد ومنه ينصح الأطباء بإجراء ترطيب دوري على مكان العملية بالماء النقي أو السيروم بشكل كبير ودوري.

وكذلك الابتعاد عن الأماكن الحارة وأشعة الشمس وأماكن الغبار وشرب الماء بشكل دائم بالأوقات الحارة وكلك قبل النوم للمحافظة على ترطب الجس بشكل دائم بفترة تتراوح من 6 أيام وحتى 10 أيام .

 

تكلفة إجراء عملية التقشير الماسية:

يختلف سعر العملية من بلد لآخر وربما من مستشفى لآخر بالبلد الواحد وذلك يعود لعدة عوامل أهمها الأدوات وخبرة الأطباء ونوعية الترخيص ومكانه وكذلك خبرة الأطباء وجودة الأدوات وحداثتها.

ومنه فإنّ المتوسط بالتكلفة لمثل هذه العملية في دول أوربا يتراوح بين 100 حتى الـ 150 دولار أمريكي لكل جلسة تقشير واحدة.

أما في أمريكا فإنّ الأسعار أغلى بقليل لأن متوسط تكلفتها فيها بين الـ 140 حتى الـ 160 دولارا لكل جلسة واحدة.

التقشير الماسي


تابـــــــع أيضًا:

تبييض الأسنان بالليزر.. طريقة العملة وأضرارها وفوائدها مع تكلفة إجرائها

تابـــــــع أيضًا:

فوائد ملح الليمون في إنقاص الوزن والريجيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق