شاهد بالفيديو

مزحة الرئيس الفلسطيني مع وزير الخارجية الأمريكي تثير غضباً على التواصل الاجتماعي (فيديو)

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لـ الرئيس الفلسطيني محمود عباس وهو يمازح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال لقائهما في عمان.

الرئيس الفلسطيني يمازح وزير الخارجية الأمريكي

وقال عباس باللغة الانكليزية لبلينكن، معلقاً على عودته مجدداً بعد يومين من انتهاء جولته في الشرق الأوسط: “ما لحقت تروح”، مضيفاً “يجب أن يكون لك بيت هنا”.

ورد وزير الخارجية الأمريكي على كلام الرئيس الفلسطيني، قائلاً: “نعم، أفكر في ذلك”، ليضحك الجميع بعد ذلك بصوتٍ عالٍ.

 


وأثارت مزحة عباس مع بلينكن غضباً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت تشهد المنطقة حرباً راح ضحيتها الآلاف.

 


وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكي أبلغ الرئيـس الفلسطيني، أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة هدفها إنهاء حركة حماس هناك وليست موجهة ضد السكان، طالباً منه العمل على ضمان الأمن والاستقرار في الضفة الغربية.

من جهتها، نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر فلسطينية لم تسمها، إن بلينكن طلب من عباس العمل من أجل ضمان عدم تصعيد الوضع في الضفة، لكن عباس قال له إن الذي يصعّد الأوضاع في الضفة هي الحكومة الإسرائيلية والمستوطنون الذين يقتلون الناس ويعتدون عليهم ويقتحمون الأقصى.

وأضافت المصادر أن بلينكن أكد في اللقاء دعم الولايات المتحدة لهجوم الإسرائيليين على غزة باعتبار ذلك حقاً مكفولاً لهم بعدما تعرضوا لهجوم نفذه “إرهابيون قتلوا مدنيين”، فسأله عباس إذا كان شاهد “الجرائم التي تحدث في قطاع غزة من رمي القنابل والصواريخ على رؤوس أطفال رضّع ونساء وقتلهم وتجويع الغزيين ومنع الكهرباء والماء والدواء عن أكثر من مليوني شخص هناك”.

وعبّر عباس عن أسفه أيضاً لأن الولايات المتحدة لم تستطع دعم وفرض السلام مع الأطراف المعتدلة في المنطقة، وإنما حدث العكس.

كما رفض الرئيس الفلسطيني في اللقاء طلب إسرائيل تهجير الفلسطينيين إلى وادي غزة، ورفض فكرة “ممر آمن” من غزة إلى مصر، واصفاً ذلك بأنه “نكبة ثانية”.

وقال إنه “يجب وقف العدوان الإسرائيلي بشكل فوري وإقامة ممرات إنسانية لتوفير المستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للسكان في غزة”.

الرئيس الفلسطيني
مزحة الرئيس الفلسطيني مع وزير الخارجية الأمريكي تثير غضباً على التواصل الاجتماعي (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى