الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| بالهروانة.. عناصر شرطة عفرين ينهالون بالضرب على متطوعين جدد في السلك

تداوّل ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، شريطاً مصوّراً يظهر تجمع مئات الشباب أمام مدرسة الشرطة بمدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، بهدف تقديم طلب انتساب لصفوف قوات الشرطة والأمن العام الوطني التابعة لفصائل المعارضة الموالية لتركيا.

شرطة عفرين يضربون المتطوعين

ويظهر المقطع المصوّر، قيام عناصر الشرطة بضرب الشباب المتقدمين بطلب الانتساب بالهراونة (عصا بلاستيكية مخصصة للتعامل مع المحتجين وأعمال الشغب)، والاستهزاء بهم بحجة الازدحام.

وبحسب ما حصل عليه مراسل “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، من معلومات، فإن فتح باب التسجيل يأتي بعد 8 أشهر من إغلاقه وعدم الحاجة لمتطوعين جدد.

وأوضح مراسلنا، أن فتح باب التسجيل يأتي أيضاً، بعد ترك مئات الشباب هذا السلك الأمني، وتوجههم للقتال في ليبيا وأذربيجان مقابل مبالغ مالية مغرية تصل إلى ما يقارب 2000 دولار شهرياً.

وأشار مراسلنا في المنطقة، إلى أن عدد المتقدمين بطلب الانتساب لهذا اليوم، قدر بــ 1500 شاب، لافتاً إلى أن رواتبهم الشهرية تبلغ 800 ليرة تركية (أي ما يعادل 100 دولار أمريكي تقريباً).

وأعلنت مديرية أمن عفرين، خلال الساعات الأخيرة، عن حاجتها لتوظيف عناصر جديدة ذكوراً وإناثاً في سلك الشرطة ضمن مديرية الأمن ، مشترطةً على طالب الانتساب 9 شروط تتعلق بالشهادة والعمر والصحة والإقامة.

اقرأ أيضًا: اختطاف معالج فيزيائي في عفرين على يد فيلق الشام.. والفدية 10 آلاف دولار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق