شاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظة هروب “مهرب مخدرات” محكوم بالإعدام عبر أنابيب الصرف الصحي من سجن أندونيسي

تمكن مهرب مخدرات صيني محكوم بالإعدام في أندونيسيا من الهرب عبر أنانبيب الصرف الصحي، بعد أنّ حفر نفق في زنزانته بطول 30 متراً، وذلك وفق ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الخميس.

– مهرب مخدرات صيني يفرّ من سجنه

قالت الشرطة في بيانٍ أصدرته حول الحادثة: “إن مهرب المخدرات الصيني، تساي تشانغبان ، الذي حُكم عليه بالإعدام عام 2017 بتهمة تهريب 110 كيلوغرامات من الميثامفيتامين ، خرج من سجن تانجيرانج في بانتين الأسبوع الماضي عبر النفق الضيق المتصل بمياه الصرف الصحي”.

وأوضح مسؤولون بأن السلطات “عثرت على مخل وإزميل ومفك البراغي وغيرها من الأدوات التي اساخدمت في حفر النفق الذي بلغ عرضه 50 سم، وتكهنت أنه ربما يكون قد حصل عليها من أعمال البناء في مطبخ السجن”.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل”، لقطات كاميرات المراقبة التي أظهرت مهرب المخدرات وهو يخرج من شبكة الصرف الصحي، ويبتعد بهدوء قبل أن يختفي في زقاق مظلم.

وكشف المتحدث باسم شرطة العاصمة الأندونيسية جاكرتا، يسري يونس، بأن السجين تشانجبان البالغ من العمر 53 عام، كان يخطط لهروبه منذ “خمسة إلى ستة أشهر”.

كما كشف مسؤولون بأنّ السجين دعا زميله في الزنزانة للانضمام إليه، لكن الأخير رفض.

اقرأ أيضاً : عُراة تماماً وبطريقة ذكية.. 200 سجين هربوا معاً والقوات الأوغندية تبحث عنهم

ويشار إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يهرب هذا السجين فيها، حيث كان أول هروب له في يناير/ كانون الثاني، عام 2017 عبر ثقب صنعه في جدار الحمام باستخدام قضيب حديدي.

وصعد حينها مع سجناء آخرين ذلك الجدار بطول 2.5 متر (ثمانية أقدام)، لكن تم القبض عليه في جاوة الغربية بعد ثلاثة أيام.

وذكرت “الديلي ميل” بأنّه على الرغم من ندرتها من قبل الأجانب، إلا أن حالات الهروب من السجن شائعة في إندونيسيا، حيث تكون معظم السجون مكتظة وقليلة الموظفين.

اقرأ أيضاً : السجن  12 عاماً بحق رئيس وزراء ماليزيا الأسبق.. وغرامة مالية بقيمة 49.4 مليون دولار

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق