الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| نازح سوري يولد كهرباء من التراب.. بطريقة بسيطة ومبهرة

تداولت وسائل إعلام محلية، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق نازح سوري يولد كهرباء من التراب بطريقة فريدة وغير مسبوقة، أثارت إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا مع الخبر.

– نازح سوري يولد كهرباء من التراب

ووفقاً لما نقله المركز الصحفي السوري، فإن المقطع المصور هو لنازح أجبرته ظروف الحياة في مخيمات الشمال السوري، على التفكير بطريقة لتوليد الكهرباء من التراب واستخراج الطاقة الدائمة منه.

وقال اللاجئ: “إن ظروف الحياة في المخيمات أشعلت برأسه فكرة توليد الكهرباء للاستفادة منها في الإنارة في ظل وضع مأساوي يعيشه سكان المخيمات ونقص في أهم أساسيات الحياة”.

وأضاف الرجل: :بأنه يعتقد أن التراب يستطيع تشغيل الكهرباء لمدة عام كامل، وثم بالإمكان استبدال التراب للحصول على الكهرباء مجدداً”.

وأوضح بأنّ الطريقة تعتمد على خلط التراب بالماء والخل واستخراج الطاقة الكهربائية من خلال أسلاك يقوم بتوصيلها.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مشهد مؤلم.. سقوط عجوز مغمى على الأرض من حرارة الشمس في مخيمات الشمال السوري

فقد تمكن من خلال المقطع المصور إنارة أحد المصابيح من التراب، حيث بدت قوة الكهرباء بحوالي 5v بحسب مقياس آفو متر الذي ظهر في الفيديو.

والجدير ذكره أنّ النازحين الذين هربوا من بطش النظام السوري، يعيشون أوضاعاً مأساوية في مخيمات الشمال السوري، حيث تفتقر تلك المخيمات لأبسط مقومات الحياة المعيشية، مع غياب شبه كامل لخدمات المنظمات الإنسانية والإغاثية في تلك المخيمات.

اقرأ أيضاً : نازح سوري يكشف لـ”ستيب” ما يخشاه الآخرون من البوح به عن المنظمات الإغاثية في الشمال السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق