أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“سائر الدول ستحذو حذوها”.. دولة عربية ستوقع اتفاق السلام مع إسرائيل خلال يومين

توقعت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، أن تنضم عدة دول عربية إلى اتفاق السلام مع إسرائيل، بعد مساع لتوقيع اتفاقية مع السعودية.

المزيد من الدول

وقالت كرافت في تصريحات لقناة “العربية” الناطقة باللغة الإنجليزية، إن بلادها “تخطط لانضمام المزيد من الدول العربية، سنعلن عنها قريباً”.

وأضافت، أن “دولة عربية أخرى ستوقع على اتفاق في غضون يوم أو يومين، وسائر الدول ستحذو حذوها”.

وتابعت كرافت، إن الأمريكيين يأملون في أن توقع السعودية اتفاق السلام مع إسرائيل، مضيفة، “سنرحب بالتأكيد بحقيقة أن السعودية ستكون التالية، لكن المهم هو أننا نركز على الاتفاقات ولا نسمح للنظام الإيراني باستغلال النوايا الحسنة من جانب البحرين أو الإمارات أو إسرائيل”.

دول مرشحة لـ اتفاق السلام

وتشير تقارير صحفية، إلى السودان والمغرب وعمان كدول محتملة مرشحة للانضمام إلى اتفاقيات السلام مع إسرائيل التي ترعاها الولايات المتحدة.

وذكرت مصادر لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن السودان وافق مبدئياً على السلام مع إسرائيل، مشترطًا تنفيذ حزمة مطالب، تقدم بها في مباحثات رفيعة المستوى جرت بأبوظبي، واستمرت ثلاثة أيام.

مواضيع ذات صلة : إيقاف ضم أراضي الضفة الغربية مقابل السلام.. اتفاق تاريخي بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية

ويعتمد الاتفاق المستقبلي مع السودان، بحسب المصادر، على امتثال الولايات المتحدة لمطالب السودان، والتي تشمل بشكل أساسي المساعدة الاقتصادية المكثفة وإزالتها من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، إن مباحثاته مع المسؤولين الأمريكيين في الإمارات تناولت عدة قضايا، بينها السلام العربي مع إسرائيل، مضيفًا أن نتائج المباحثات ستعرض على مؤسسات الحكم الانتقالي.

شاهد أيضاً : مظاهرات بـ«البكيني» في إسرائيل على شاطئ البحر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق