أخبار العالمسلايد رئيسي

“طباخ بوتين” وكيانات روسية وإيرانية جديدة على قائمة العقوبات الأمريكية

العقوبات الأمريكية تستهدف مسؤولين روس

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، فرض عقوبات على شركات ومسؤولين مرتبطين برجل الأعمال الروسي “يفغيني بريغوجين” والمعروف بـ “طباخ بوتين”، كما ستفرض عقوبات جديدة على كيانات ومسؤولين إيرانيين.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن العقوبات تشمل 8 أشخاص و7 كيانات مرتبطة بـ “بريغوجين” وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

وأوضحت، أن الأمر يتعلق بالتحقق من أنشطة بريغوجين في إفريقيا الوسطى، وأنشطة جهاز الأمن الفيدرالي المتهم بالتدخل في الانتخابات الأمريكية.

وأشارت إلى أن المشمولين بالعقوبات يعملون بهدف توسيع نفوذ روسيا في إفريقيا الوسطى.

عقوبات جديدة على كيانات إيرانية

وفيما يتعلق بإيران، قال الممثل الأمريكي الخاص لإيران وفنزويلا، إليوت أبرامز، في جلسة بلجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، الخميس، إن بلاده ستفرض عقوبات جديدة على كيانات ومسؤولين إيرانيين، منهم قاضِ حكم بالإعدام على المصارع الإيراني، نويد أفكاري.

وأُعدم المصارع أفكاري هذا الشهر بعد إدانته بقتل حارس أمن طعنًا خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في 2018، وأثارت القضية غضبًا دوليًا، ورفضت المحكمة العليا الإيرانية إعادةة النظر بالقضية أواخر آب الماضي، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

"طباخ بوتين" وكيانات روسية وإيرانية جديدة على قائمة العقوبات الأمريكية
“طباخ بوتين” وكيانات روسية وإيرانية جديدة على قائمة العقوبات الأمريكية

ولفت أبرامز إلى أن واشنطن تعتقد قدوم طهران إلى طاولة المفاوضات إثر انتهاء انتخابات 3 نوفمبر.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين الماضي، قرارًا يتيح لواشنطن فرض عقوبات اقتصادية شديدة بحق أي بلد أو شركة أو فرد يساهم في تقديم وبيع ونقل أسلحة تقليدية إلى إيران.

وقال بومبيو، في ظل الأمر التنفيذي، إن واشنطن فرضت كذلك عقوبات جديدة على الرئيس الفنزويلي السابق، نيكولاس مادورو، لارتباطه بعلاقات مع إيران.

اقرأ أيضًا: بعد قرار ترامب.. عقوبات اقتصادية “شديدة” على كيانات وشخصيات مرتبطة بإيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى