الشأن السوريسلايد رئيسي

عملية عسكرية لــ “قسد” والتحالف الدولي على طول الحدود السورية العراقية

أطلقت ميليشيا سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الجمعة، عملية عسكرية بمشاركة بريّة وجويّة من التحالف الدولي، تستهدف خلايا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، قرب الحدود السورية العراقية بريف ديرالزور الشمالي.

“قسد” والتحالف الدولي تطلقان عملية عسكرية

وبحسب ما حصل عليه مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، من معلومات فإن العملية العسكرية تجري بتغطية طيران التحالف الدولي، الذي يحلق على علوٍ منخفض في منطقة وادي العجيج بريف ديرالزور الشمالي على الحدود السورية العراقية.

وأوضح مراسلنا، أن خلايا تنظيم “داعش”، تنشط في المنطقة المذكورة وتتنقل عبرها (أي ما بين الأراضي السورية العراقية)، حيث تسهل عليه عملية تهريب الأسلحة والعناصر بسبب وعورة التضاريس بتلك المنطقة.

وشهدت المنطقة من الجانب العراقي، في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، عمليات عسكرية لميليشيا الحشد الشعبي العراقي، بهدف تأمين الحدود مع سوريا.

78 3

وتأتي هذه العملية مع تزايد نشاط تنظيم “داعش” في مناطق ديرالزور والحسكة الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” والتحالف الدولي، وسط تخوف من قبل الأهالي بأن تكون هذه الحملة كسابقاتها، حيث انتهى المطاف بسرقة أغنام الرعاة واعتقالات عشوائية للمدنيين والتعدي عليهم من قبل عناصر “قسد”.

اقرأ أيضًا: خاص|| استعداداً لأي عملية عسكرية.. “قسد” تقوم بتجهيز مستودعات لوجستية قرب نقاطها العسكرية للطوارئ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى