الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| “عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد”.. مظاهرات في الحراك ودرعا البلد ضد النظام السوري ونصرًة لكناكر

شهدت مدينة درعا وريفها، اليوم الجمعة، احتجاجات ومظاهرات ضد النظام السوري وسياسته الأمنية في الجنوب السوري، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، ونصرًة لبلدة كناكر بريف دمشق الغربي القريب، والتي تشهد توترًا بين أهلها ومخابرات وقوات النظام السوري.

مظاهرات في الحراك ودرعا البلد ضد النظام السوري

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا وثق خروج العشرات من المدنيين بمظاهرة في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي نددت بالتواجد الإيراني، ورفعت شعارات ناصرت كناكر، وأخرى قالت “عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد.. سوريا لينا وما هي لبيت الأسد”.

كما شهد مسجدي، غسان أبازيد، في درعا البلد، ومسجد، سيدنا الحسين، في حي طريق السد، وقفات احتجاجية للمطالبة بالمعتقلين ودعوات لتوسيع رقعة المظاهرات بالمحافظة.

 مظاهرات في الحراك ودرعا البلد ضد النظام السوري ونصرًة لكناكر
مظاهرات في الحراك ودرعا البلد ضد النظام السوري ونصرًة لكناكر

ورفع المتظاهرون في درعا البلد لافتات حملت اللواء، حسام لوقا، وهو المسؤول عن اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري بالمدينة، مسؤولية الفلتان الأمني بالمنطقة.

7645

فلتان أمني في درعا وريفها

وفي سياق الحديث عن الفلتان الأمني، قالت منصة “تجمع أحرار حوران” إنَّ الشاب، يوسف اللباد، نجا، اليوم الجمعة، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارته، ليكتشف أمرها وتتعامل معها الفرق المعنية عبر تفجيرها عن بُعد.

كما عثر الأهالي، صباح اليوم، على جثة، أحمد قاسم العمري (الجفت)، في منطقة النخلة بالمدينة، وعلى جسده تظهر آثار التعذيب وأثر لرصاصة في منطقة الفك.

حيث فُقد العمري الذي كان فيما سبق عنصرًا بفصائل المعارضة السورية وخضع بعدها للتسوية دون الانضمام لقوات النظام السوري ليتحول إلى بائع على “بسطة” أطعمة، بعد منتصف ليل أمس الخميس، قبل أن يجده الأهالي قتيلًا.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| أدهم الكراد يهدد من حرب أهلية قادمة على درعا.. ما علاقة “الكسم”

كما لقي الشاب المدني، زاهر عبد الكريم، من أبناء بلدة جلين بريف درعا الغربي، مصرعه، أمس الخميس في ظروف غامضة، ليدفنه أهله وذويه باليوم ذاته.

والجدير بالذكر أنَّ الجنوب السوري لا يزال يشهد نوعًا من التشوش وفقدان السيطرة نتيجة تعدد الأطراف المتواجدة، حيث بات من الطبيعي أن نسمع هتافات عناصر الفيلق الخامس “مقاتلي تسوية محليين إلى جانب النظام السوري وبدعم روسي” يهتفون ضد النظام السوري ورأسه، بشار الأسد، على الرغم من أنهم يقاتلون في صفوفه بإدلب والبادية السورية.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| سوريا حرّة والأسد برّا.. مقاتلي الفيلق الخامس بدرعا يخرجون بمظاهرة عقب عرض عسكري ضخم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق