سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مجهولون ينفذون هجوماً قرب مقر صحيفة شارلي إيبدو ويوقعون عدّة إصابات

قالت الشرطة الفرنسية، إنّ أربعة أشخاص أصيبوا بجروح في هجوم بسكين، نُفذ ظهر اليوم الجمعة، بالقرب من المكاتب السابقة لــ صحيفة شارلي إيبدو التي أعادت نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم في باريس، وهرب اثنان من المهاجمين.

وبحسب مسؤول في الشرطة لم يكشف عن هويته، فإنهم بدأوا بالبحث عن الفاعلين، بعد أن طوقوا المنطقة بما في ذلك مكاتب شارلي إيبدو السابقة، خاصة أنهم لاحظوا وجود طرد مشتبه به في مكان قريب من مكاتب الصحيفة.

– هجوم قرب مكاتب صحيفة شارلي إيبدو

ووفقاً لما نشرته وكالة “أسوشيتد برس”، فإنّ الشرطة بدأت تتدفق إلى مكان الهجوم الذي نفذ بالحي الواقع في شرق باريس بالقرب من محطة مترو ريتشارد لينوار.

واعتبرت الشرطة بأنّ الدافع وراء الهجوم غير واضح حتى اللحظة، وليس من الواضح ما إذا كان مرتبطًا بـ “صحيفة شارلي إيبدو”، التي نقلت أنشطتها إلى خارج المنطقة بعد أن تعرضت مكاتب تحريرها عام 2015، إلى هجوم أسفر عن مقتل 12 شخصاً فيها.

وقال المسؤول إنّ الشرطة لم تكشف عن هوية المهاجمين أو الجرحى، وأنّ هناك شخصان من المصابين في حالة “خطرة”.

مواضيع ذات صلة : مجلة شارلي ايبدو تعيد نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد والتي تسببت تفجير مكتبها عام 2015

وكان رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، قد قطع زيارته لإحدى ضواحي شمال باريس وتوجه إلى وزارة الداخلية لمتابعة التطورات.

والجدير ذكره أنّ مجلة شارلي إيبدو أعادت في وقتٍ سابقٍ، نشر رسوم مسيئة للرسول الكريم محمد، تزامنت مع محاكمة 14 شخصاً متهمين بهجوم الصحيفة في عام 2015، وكان من المقرر أن تدلي أرامل مهاجمي شارلي إيبدو بشهادتهم بعد ظهر يوم الجمعة.

اقرأ أيضاً : منال مغنية سورية في فرنسا تعلن تخليها عن الحجاب.. “طفح الكيل من صورة حجابي التي جعلتني علماً للإسلام”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى