الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 24-2-2016

الوضع العام:

تستمر مدفعية النظام في قصف واستهداف ما تبقى من قرى في  ريف اللاذقية والتي تسيطر عليها قوات المعارضة بالتزامن مع غارات عنيفة من الطيران الحربي الروسي.

حيث تعرضت قرى كبانة ومعربايا والكندة و اطراف قرية الناجية لقصف عنيف من مختلف مراصد النظام في قمة النبي يونس وبلدة كنسبا وتلة الغزالة بالتزامن مع غارات عنيفة للطيران الحربي الروسي على قرية كبانة واطراف قرية ارض الوطى مما تسبب بدمار كبير في عدد من الأبنية السكنية.

وفي جبل التركمان استهدفت قوات النظام المتمركزة في جبل زاهية وتلال عطيرة بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية طرقات وقرى اليمضية وأوبين وشحرورة وسلور دون ورود أنباء عن أية خسائر بشرية, وقد شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات طالت محيط قرية قروجا.

على الصعيد العسكري:

في منتصف ليلة أمس قامت غرفة عمليات رص الصفوف بهجوم مباغت وعنيف على مواقع قوات النظام في قريتي المازغلي وأرض الوطى بالقرب من بلدة كنسبا واستمرت الاشتباكات لعدة ساعات وانتهت بالسيطرة على القريتين وقتل وجرح العديد من جنود النظام واغتنام بعض الأسلحة وأسر عسكريين اثنين أحدهما من اللاذقية والآخر من مدينة السلمية.

ومع ساعات الصباح الأولى تجددت الاشتباكات العنيفة على محاور جبل التركمان والأكراد حيث حاولت قوات النظام مدعومة بالميليشيات الشيعية التقدم باتجاه قرية البيضاء وقرية أرض الوطى حيث تصدت لهم غرفة عمليات رص الصفوف وسقط العديد من الجرحى في صفوف قوات النظام كما استهدفت غرفة عمليات رص الصفوف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة محارس النظام في بلدة كنسبا محققة إصابات مباشرة.

كما استهدفت الفرقة الاولى الساحلية تجمعات النظام على محور قرية الزيتونة كما جرت اشتباكات متقطعة في محيط بلدة كبانة ولم تسجل أية تطورات جديدة من ناحية السيطرة

من ناحية أخرى تبنت كتائب أحرار الشام عملية تفجير مقر مشترك لقوات النظام والقوات الروسية بسيارة مفخخة بقرية صنوبر جبلة مساء الأحد خلف قتلى وجرحى.

استهداف-قرية-كفرية-الموالية-بقذائف-الهاون-من-قبل-الفرقة-الاولى-الساحلية-_1_1-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى