أخبار العالم

إيران تشير إلى الدولة الأخطر على أمن الشرق الأوسط.. وتتحدث عن خسائر بمليارات الدولارات

اعتبرت وزارة الخارجية في إيران، اليوم السبت، في سلسلة تغريدات نشرتها عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، أن “إسرائيل تشكل أكبر خطر على السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط”، على حدِّ قولها.

إيران تتحدث عن أخطر دولة على الشرق الأوسط

وجاءت تغريدة الخارجية الإيرانية، بمناسبة اليوم العالمي لإزالة الأسلحة النووية، قالت فيه: “في منطقتنا لا يزال النظام الإسرائيلي الذي يملك عشرات القنابل النووية أكبر تهديد للسلام والأمن، ويمنع بدعم من الولايات المتحدة جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية“.

وأشارت إلى أن “واشنطن مسؤولة عن عدم الوفاء بالمعاهدات الدولية الخاصة بمنع انتشار أسلحة الدمار الشامل، والخطط الأمريكية لتوسيع ترسانتها النووية، جعلت العالم أقرب من سباق تسلح جديد”.

وأضافت عبر البيان: “يجب على الدول المسؤولة دعم عالم خالٍ من السلاح النووي”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| اللحظات الأخيرة لـ متظاهر إيراني قضى تحت التعذيب

إيران تخسر المليارات من الدولارات

وعلى صعيدٍ متصل، قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إنَّ بلاده خسرت 150 مليار دولار من الإيرادات، منذ أن انسحبت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من الاتفاق النووي وأعادت فرض العقوبات على اقتصادها.

وأضاف أن “الإجراءات الأمريكية، أضرت بواردات البلاد من الأدوية وإمدادات الطعام؛ وذلك في كلمة أذاعها التلفزيون الرسمي الإيراني.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة، أعلنت يوم الاثنين الفائت، دفعة جديدة من العقوبات على الكيانات والأفراد المرتبطين بما تصفه بدعم البرنامج النووي الإيراني، بعد ساعات من تهديدها بعواقب على خلفية الرفض الأممي والدولي لإعادة العمل بالعقوبات الأممية على طهران.

إيران تشير إلى الدولة الأخطر على أمن الشرق الأوسط.. وتتحدث عن خسائر بمليارات الدولارات
إيران تشير إلى الدولة الأخطر على أمن الشرق الأوسط.. وتتحدث عن خسائر بمليارات الدولارات

اقرأ أيضاً : أمريكا غاضبة.. ووزير خارجيتها يفتح النار على الصين وإيران

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق