أخبار العالمسلايد رئيسي

خططا للسفر إلى سوريا أو لـ تفجير البيت الأبيض وبرج ترامب.. السلطات الأمريكية تكشف التفاصيل

أفادت وسائل إعلام أمريكية، أن السلطات الفيدرالية الأمريكية، ألقت القبض على رجلين بتهمة التخطيط لتفجير عدّة مواقع، بما في ذلك تفجير البيت الأبيض وبرج ترامب في مدينة نيويورك.

تفجير البيت الأبيض

وبحسب وكالة “أسوشييتد برس”، فإن الرجلان هما: غايلين كريستوفر مولينا من تكساس، وكريستوفر شون ماثيوز من ساوث كارولينا.

وأوضحت أنهما “متهمان بالتآمر لتقديم دعم مادي لمنظمة (إرهابية) أجنبية، وتمّ القبض عليهما في ولايات مختلفة الأسبوع الفائت”.

ووفقاً لما نقلته الوكالة من سجلات المحكمة التي تمّ الكشف عنها الأسبوع الجاري، فإن الرجلان “ناقشا السفر إلى سوريا للقتال مع تنظيم الدولة أو تنفيذ هجمات في برج ترامب أو البيت الأبيض أو بورصة نيويورك أو مقر وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية”.

تنفيذ هجمات في سوريا والعراق

وكان مدير المركز الوطني الأمريكي لمكافحة “الإرهاب” كريستوفر ميلر، قال في وقتٍ سابق، إنَّ: “تنظيم الدولة يواصل تمدده عالمياً، مع نحو عشرين فصيلاً تابعة له، وذلك رغم اجتثاثه من سوريا والقضاء على قيادييه”.

وأضاف أن: “التنظيم أظهر مراراً قدرة على النهوض من خسائر فادحة تكبدها في السنوات الست الماضية، بالاتكال على كادر مخصص من القادة المخضرمين من الصفوف المتوسطة، وشبكات سرية، وتراجع ضغوط مكافحته”.

وأوضح أن “تنظيم الدولة نفّذ في سوريا والعراق اغتيالات وهجمات، بواسطة قذائف الهاون والعبوات الناسفة المصنعة يدوياً بوتيرة ثابتة”.

اقرأ أيضاً : “بعد رسائل تهديد” صحيفة تكشف عرضاً أمريكياً لـ العراق مقابل الانسحاب منها.. ما علاقة إسرائيل!

وزعم ميلر، أن الشبكة العالمية للتنظيم خارج سوريا والعراق، تشمل حالياً “نحو عشرين فصيلاً من فرع وشبكة”.

اقرأ أيضاً : نائب أرجنتيني متزوج يستقيل بسبب عملٍ منافٍ للأخلاق مع عشيقته خلال جلسة برلمانية ببث مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى