أخبار العالمسلايد رئيسي

داعش يستهدف موكب حاكم أفريقي شرق نيجيريا موقعاً أكثر من 15 قتيلاً

شنّ مسلحون على صلة بتنظيم الدولة “داعش”، يوم أمس الجمعة، هجوماً على موكب حاكم ولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا أسفر عن مقتل 15 شخصاً.

– هجوم على موكب حاكم بولاية في نيجيريا

وفقاً لما أفادته وكالة “فرانس برس”، اليوم السبت، نقلاً عن مصادر خاصة بها، فإن الحادثة وقعت ظهر أمس الجمعة، بالقرب من مدينة باغا على شواطئ بحيرة تشاد.

حيث أطلق المسلحون النار من رشاشات ومدافع الهاون على القافلة التي كانت إحدى سياراتها تقل حاكم الولاية، باباغان عمر زولوم، وذلك أثناء مرور الموكب بالقرب من مقر القوات الأمنية الخاصة متعددة الجنسيات (MNJTF).

– نتائج هذا الهجوم

وفقاً لما نقلته الوكالة، فقد أسفر الهجوم عن مقتل ثمانية من أفراد الشرطة وثلاثة جنود وأربعة من عناصر الميليشيات الموالية للحكومة، دون أن يصاب الحاكم نفسه بأذى.

وقال أحد المصادر إن الحاكم الذي كان في طريقه إلى باغا في إطار تحضيرات لعودة آلاف من سكان هذه المدينة الذين طردهم المتطرفون منها في العام 2014.

إجراءات أمنية مشددةوذكر أن زولوم تم إجلاؤه من مكان الهجوم على متن مروحية إلى مكان آمن قبل أن يصل إلى باغا ضمن موكب آخر تحت .

والجدير ذكره أنّ شهر أغسطس / أب الماضي شهد تصاعداً ملحوظاً فى أعمال العنف بالقارة الإفريقية مقارنةً بالشهر الماضي، حيث سجل هذا الشهر 61 عملية إرهابية أسفرت عن سقوط 323 شخصاً.

شاهد أيضاً : لم تغيرهم التكنولوجيا والتطور … شعب الماساي أغرب القبائل في أفريقيا وأكثرهم تمسكاً بالعادات

وكان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف قد حذر مطلع الشهر الحالي من الجماعات المتشددة الموجودة فى غرب أفريقيا، منوهاً إلى أنها توسع نفوذها فى منطقة شمال غربى نيجيريا نتيجة لازدياد العمليات الإرهابية هناك.

اقرأ أيضاً : شركة غوغل تتبرع بـ 2.2 مليون دولار لدعم أهالي بيروت

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى