الشأن السوري

اغتيالات تطال عسكريين بريف حلب، والنظام يستقدم تعزيزات ضخمة لبلدة الحاضر

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف محافظة حلب إنَّ مجموعة مجهولة أقدمت ظهر اليوم الثلاثاء الموافق لـ السابع من أغسطس / آب الجاري، على اغتيال القائد الميداني في اللواء (51) التابع لـ فصائل المعارضة العاملة في مدينة “عفرين”، وذلك أثناء إطلاق الرصاص عليه في ناحية “جنديرس” بريف المدينة شمال غرب محافظة حلب.

وفي عملية مماثلة، شهدت مدينة “الباب” الواقعة شمال شرق محافظة حلب عملية اغتيال صباح اليوم الثلاثاء طالت اثنين من عناصر “تجمّع أحرار الشرقية”، دون معرفة الفاعل، وسارعت الشرطة المحلية على تطويق مكان الحادث لمعرفة ملابسات الحادثة والقبض على الفاعلين.

وعسكرياً، أشارت مراسلة الوكالة إلى أنَّ قوّات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها استقدمت رتلاً عسكرياً من منطقة جبل “عزان” مؤلف من عشرات الآليات، باتجاه بلدة “الحاضر” الواقعة بالريف الجنوبي لمحافظة حلب، دون ورود معلومات إضافية.

ويوم أمس الإثنين، تعرضت مناطق “الملاح، الكاستلو، كفر حمرة” لقصف مكثّف براجمات الصواريخ من قبل قوّات النظام المتمركزة في “حندرات” شمالي حلب، كما تعرضت قرية “خلصة” الواقعة في الريف الحنوبي لقصفٍ مماثل من قبل قوّات المتمركزة في سد “شغيدلة”، دون ورود أنباء عن سقوط إصابات بشرية.

 

thumb

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى