سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

خاص|| جرحى من المرتزقة السوريين في أذربيجان.. وأشلاء جنود طرفي الصراع متفحمة بالقصف (فيديو)

حصلت وكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الأحد، على معلومات خاصة تتعلق بـ المرتزقة السوريين الذين توجهوا إلى أذربيجان وخرجوا من ريف حلب الشمالي باتجاه تركيا.

جرحى في صفوف المرتزقة السوريين في أذربيجان

وقال مصدر عسكري مطلع لوكالتنا إنَّ الدفعة التي خرجت من الأراضي السورية، ليل الثلاثاء الفائت، وصلت الأراضي الأذرية يوم الأربعاء الفائت.

وأكمل المصدر بأنَّ الاتصال مع الدفعة انقطع من لحظة خروجها من ريف حلب الشمالي إلى تركيا، ليتمكن كامل العناصر من الوصول إلى خدمة الاتصالات والانترنت وفتح جوالاتهم، فترة بعد ظهيرة أمس السبت، والتحدث مع الأهل والأقارب لمدة خمس دقائق.

حيث أعلم عدد من العناصر ذويهم بأنهم لا يعلمون داخل أي القطع العسكرية الأذرية يتواجدون بالوقت الحالي، ولا المنطقة التي هم فيها، وسط تأكيد بإصابة 5 عناصر من المرتزقة السوريين بجروح متفاوتة نتيجة المناوشات، مع عدم إمكانية الوصول إلى أسماء المصابين نتيجة انقطاع الاتصالات.

ولفت المصدر إلى أنَّ هواتف المرتزقة الجوّالة تبقى في الأمانات بالثكنات العسكرية الأذرية، وبالوقت الحالي لا يوجد معهم أي عناصر أو ضباط أتراك، بل فقط مترجمين سوريين من أصول تركمانية ومرتزقة سوريين.

جلطة قلبية لسيدة سورية نتيجة ذهاب ابنها للقتال في صفوف المرتزقة السوريين في أذربيجان

وحصل مراسلنا في إدلب، عمر العمر، على معلومات مفادها بأنَّ سيدة سورية متواجدة بالمخيمات الحدودية أصيبت، اليوم الأحد، بحالة إغماء أتبعها عدة نوبات قلبية ناتجة عن “جلطات” أُسعفت على أثرها إلى أحد النقاط الطبية.

وأكمل مراسلنا بأنَّ سبب النوبات القلبية التي أصابت السيدة هي معرفتها بعد تواصلها مع عناصر من فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا بأنَّ ولدها سافر إلى أذربيجان للقتال مع عناصر المرتزقة، تاركاً خلفه زوجته وطفليه.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ العائلة نازحة من ريف حماة الشمالي، وتقطن في مخيمات أطمة الحدودية بريف إدلب الشمالي، ضمن ظروف إنسانية صعبة للغاية.

مضيفًا بأنَّ غالبية الآباء وأولياء الشبان بالشمال السوري غير راضين عن ذهاب أبناءهم إلى أذربيجان أو ليبيا بأوامر من تركيا، ولكن يومياً يتم فقدان شبان من المخيمات، ليتبين بعد أيام أنهم غادروا سوريا للقتال مع حلفاء تركيا.

جثث متفحمة وقصف متبادل ما بين جيشي أرمينيا وأذربيجان

وفي السياق، نشرت وزارة الدفاع الأذرية مقطعاً مصوراً وثقت فيه استهدافها لمنظومات الدفاع الجوي الأرمينية في منطقة النزاع عبر الطيران المسير، كما أعلنت عن السيطرة على قمة موروفداغ ومحاصرة حامية أرمينية في منطقة آغ درا ضمن إقليم قره باغ، بغية دفعها للاستسلام.

فيما نشر موقع “وور جورنال” الروسي مقطعاً مصوراً وثق تدمير أعداد من الآليات الأذرية وتفحم جثث عناصر من الجيش الأذري على خطوط الاشتباك.

كما أعلنت السكرتيرة الإعلامية بوزارة الدفاع الأرمنية “شوشان ستيبانيان” على حسابها الرسمي في “تويتر” عن هجوم مضاد لوحدات من الجيش الأرميني نتج عنه السيطرة على 11 آلية عسكرية تابعة للجيش الأذري، بينها ناقلات جند “بي إم بي 3”.

مواضيع ذات صلة : الحرب تشتعل بين أرمينيا وأذربيجان ومنطقة النزاع “قرة باغ” تعلن التعبئة العامة

والجدير بالذكر أنَّ عمليات قصف متبادلة اندلعت، صباح اليوم الأحد، على خطوط التماس بين أرمينيا وأذربيجان، ليتطور الأمر إلى إسقاط طائرات وتدمير آليات وقصف مدفعي متبادل نتج عنه سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيين في صفوف الطرفين.

شاهد أيضاً : صور مسربة فاضحة لغادة عويس مذيعة قناة الجزيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى