الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| مقتل شابين على يد “قسد” في الرقة يشعل توترات مع العشائر.. والقوى الدولية بالمنطقة تتحرك

لقي شابان إثنين مصرعهما، ظهر اليوم الأحد، على أيدي ميليشيا “قسد” في قرية التروازية الواقعة قرب الطريق الدولي “M4” بريف الرقة الشمالي، كما أصيب 3 آخرون بجروح بليغة، ما أدى لاندلاع احتجاجات واسعة في القرية أدت لتوتر الأوضاع بشكل عام.

– قتلى وجرحى في قرية بريف الرقة

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، إن دورية من ميليشيا “قسد”، أقدمت على إطلاق النار بشكل عشوائي داخل القرية بعد مشاجرة دارت بينهم وبين شباب من القرية انتهت بمقتل إثنين من المدنيين.

وأضافت مراسلتنا بأنّه عقب المشاجرة، اندلعت احتجاجات واسعة في القرية ومحيطها ضدّ “قسد” مطالبين فصائل المعارضة الموالية لتركيا بالتقدم نحوهم وطرد عناصر ميليشيا قسد من القرية.

وأكدت مراسلتنا بأنّ التوتر خيم على الوضع بشكل عام، حيث قام أهالي القرية بقطع الطريق الدولي “M4” من خلال إشعال الإطارات ونصب الحواجز والتظاهر فيه.

في حين، استقدمت ميليشيا “قسد” بحسب مراسلتنا تعزيزات عسكرية إلى المنطقة قادمة من مدينة الرقة وريفها الغربي.

كما وعمدت القوات الروسية أيضاً عقب الاحتجاجات إلى استقدام تعزيزات لها من مطار القامشلي بريف الحسكة، إلى قاعدتها في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، تصمّنت هذه التعزيزات عناصر وعربات مدرعة.

وختمت مراسلتنا قولها بأنّ التصعيد والتوتر ما زالا سيد المشهد حتى اللحظة، حتى أن الطيران المسير التركي وطيران الإستطلاع بدأوا بالتحليق في سماء المنطقة.

والجدير ذكره أنّ مناطق ميليشيا “قسد” تشهد بشكل عام حالة من الفلتان الأمني، وتسلط عناصر دورياتها على أهالي القرى والبلدات القابعة تحت سيطرتها

اقرأ أيضًا: خاص|| حملة أمنية واعتقال للعشرات في مسكنة شرق حلب.. والعشرات يلوذون بالفرار نحو مناطق “قسد”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق