الشأن السوري

خاص|| رائحة الموت تفوح من مخيم الهول الخاص بعائلات داعش.. أكثر من 15 قتيل داخله بشهر

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، عن تسجيل حالات قتل متعددة مؤخراً داخل مخيم الهول الخاص بعائلات مقاتلي تنظيم الدولة داعش، في الحسكة شمال شرق سوريا.

– حالات قتل شبه يومية في مخيم الهول

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عيسى الموسى، إنّ مخيم الهول باتت تفوح منه رائحة الموت لكثرة اكتشاف عمليات القتل فيه مؤخراً، وسط عجز ميليشا قسد من القبض على الفاعلين.

وفي لقاء لوكالة ستيب الإخبارية، مع رئيس حرس المخيم ، هافال علي، قال: “إنّ أصابع الاتهام تتوجه نحو ما يسمى جهاز الحسبة الذي تقوده نساء مقاتلي تنظيم الدولة داعش داخل المخيم”.

وبيّن “علي” أنّ قسد قد قامت بإلقاء القبض على عدّة نساء في مخيم الهول من قسم المهاجرات لتورطهم في قتل عدة نساء أخريات داخل المخيم بحجّة تعاملهم مع قسد.

وأكد المسؤول عن حراسة مخيم الهول بأن عمليات الإجرام في” مخيم الموت”، حسب وصفه، لا تزال مستمرة من قبل ما يسمى “جهاز الحسبة”، دون التمكّن من إيجاد دليل ومستمسك عليهن حتى الآن.

حيث أوضح بأن تلك النساء تعمل على إحراق الخيم وإهانة النساء داخل المخيم، وقد تمّ اكتشاف عدّة مرات في المخيم، وقد بلغ عدد الجثث في الشهر التاسع ما يقارب 15 جثة مقتولة في ظروف غامضة وأدلة غير كافية لإدانة أحد من النساء.

رائحة الموت تفوح من مخيم الهول الخاص بعائلات داعش
رائحة الموت تفوح من مخيم الهول الخاص بعائلات داعش

 حرس المخيم لا ينامون ليلاً

وفي لقاء آخر مع أحد عناصر  حرس المخيم، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أفاد بأنه عند حلول المساء فإن الحراس لا ينامون خوفآ من قدوم النساء إلى نقطة الحراسة واغتيالهم.

وأكد أنّ نساء مقاتلي تنظيم الدولة داعش، يحملن ذات الفكر المتشدد وأساليب القتل والتمثيل بالجثث، ولذلك يحرص الحرّاس على التعامل معهن بحذر شديد.

وكانت قد نشرت وكالة ستيب الإخبارية في الـ 9 من الشهر الجاري تفاصيل جريمة قتل بحق إثنين من حراس مخيم الهول من قبل اثنتين من النساء هناك ودفن جثثهم داخل إحدى الخيم.

يشار إلى أنّ المخيم يضم 5000 آلاف من نساء وأطفال مقاتلي تنظيم الدولة داعش، ويقام بريف الحسكة الشرقي، حيث تشرف عليه ميليشيا قسد بدعم من التحالف الدولي ضد داعش.

اقرأ أيضًا: خاص || “تعاملت مع قسد”.. جريمة بحق سيدة عراقية في مخيم الهول بريف الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى