الشأن السوريسلايد رئيسي

المعارضة الموالية لتركيا تقبض على خلية إرهابية ضالعة بتفجيرات وعمليات قتل متعددة تتبع لهذه الجهة

تناقلت وسائل الإعلام المحلية خبر القبض على خلية إرهابية مرتبطة بميليشيا “قسد” نفذت عدة عمليات قتل وتفجير في المناطق المحررة، من قِبل قوات المعارضة المدعومة تركياً في مدينة الباب شرق حلب، أمس الأحد.

خلية إرهابية تابعة لقسد في حلب

وقالت في منشور على صفحتها الخاصة في موقع “فيسبوك” إنها نجحت باستدراج أحد المتورطين بعمليات إرهابية تمت خلال الفترة الماضية، مضيفاً أنه من خلال التحقيقات والمتابعة تم إلقاء القبض على عشرة أشخاص.

وأشارت إلى أن من ألقت القبض عليهم متورطين بتنفيذ أعمال إرهابية ومخلة بالأمن في المناطق المحررة، موضحة أنهم اعترفوا بتنفيذ اغتيالات لعدة أشخاص وتفجير قنابل بعدد من السيارات، إضافة إلى قيام بعضهم بسرقة دراجات نارية بقوة السلاح.

ولفتت إلى أن أفراد الخلية اعترفوا أيضاً بعد التحقيق معهم بالتعامل مع “حزب العمال الكردستاني” الموصوف من قبل تركيا بالإرهابي، مبينة أنه سيتم إحالتهم للقضاء لمحاكمتهم.

إقرأ أيضاً : بالفيديو|| مقتل شابين على يد “قسد” في الرقة يشعل توترات مع العشائر.. والقوى الدولية بالمنطقة تتحرك

تعاون المواطنين مع الشرطة

وطالبت قوى المعارضة المدعومة تركياً المدنيين بالإبلاغ عن أي شخص مشتبه به لأقرب نقطة شُرَطية والتعاون معها من أجل القضاء على كل من يحاول أن يعبث بأمن واستقرار المجتمع على حد وصفها.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة قوى المعارضة المدعومة تركياً من حين لآخر عمليات تفجير لسيارات أو درجات مفخخة داخل الأحياء السكنية والأسواق والشوارع الرئيسية أسفر عنها مقتل وإصابة أعداد كبيرة من المدنيين.

وتشير أصابع الاتهام إلى خلايا تابعة لميليشيات “قسد” أو تنظيم “داعش” التي تحاول زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في المنطقة.

إقرأ أيضاً : تفاصيل قبض “الجيش الوطني” على عصابة خطف في عفرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق