أخبار العالم

بعد مكالمة دامت 40 دقيقة مع بايدن.. ماذا قال نتنياهو بشأن التسوية الدائمة مع فلسطين؟

بعد مكالمة استمرت لمدة 40 دقيقة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن رفضه “الإملاءات بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين”.

ماذا قال نتنياهو بعد مكالمة من بايدن؟

وقال نتنياهو في منشور عبر قناته على تلغرام: “إسرائيل ترفض رفضاً قاطعاً الإملاءات المتعلقة بالتسوية الدائمة مع الفلسطينيين”، وفقاً لوسائل إعلام عبرية.

ومساء أمس الخميس، قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأمريكي جو بايـدن تحدث هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنيـاهو حول المفاوضات الجارية بشأن الرهائن المحتجزين في غزة، وكذلك “الوضع في مدينة رفح”.

وأضاف البيان: “ناقش بايـدن ونتنياهو المفاوضات الجارية بشأن الرهائن، وأكد الرئيس مجدداً التزامه بالعمل بلا كلل لدعم إطلاق سراح جميع الرهائن في أسرع وقت ممكن، معترفاً بوضعهم المروع بعد 132 يوماً في أسر حماس”.

وذكر البيت الأبيض عن رفح أن الرئيس الأمريكي “أكد مجدداً على أن العملية العسكرية في رفح لا ينبغي أن تبدأ دون خطة قابلة للتنفيذ لضمان سلامة ودعم المدنيين”.

وعلى الرغم من الضغوط الدولية، استمر رئيس الوزراء الإسرائيلي في التأكيد على أن القوات الإسرائيلية سوف تتحرك إلى منطقة رفح في مرحلة ما.

بايدن نتنياهو
بعد مكالمة دامت 40 دقيقة مع بايدن.. ماذا قال نتنياهو بشأن التسوية الدائمة مع فلسطين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى