الشأن السوري

روسيا تنشئ قاعدة جديدة في قرية التروازية لضبط الأوضاع بعد موجة احتجاجات

كشفت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، عن إنشاء القوات الروسية نقطة جديدة لها، اليوم الإثنين، قرب قرية التروازية الواقعة على الطريق الدولي M4 بريف الرقة الشمالي.

قاعدة قرية التروازية

ونقلت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، نور الجاسم بأن تعزيزات عسكرية روسية وصلت اليوم إلى قاعدتها في بلدة عين عيسى قادمة من مطار القامشلي بريف الحسكة، ومن ثم توجهت نحو محيط قرية التروازية والكنطري شمال الرقة.

وأكدت المصادر ذاتها بأن عملية إنشاء النقطة الروسية الجديدة تهدف إلى مراقبة الأوضاع في القرى المحيطة بالطريق الدولي M4 الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد بعد اندلاع احتجاجات بها يوم أمس على إثر مقتل مدنيين على يد مقاتلين من الميليشيا.

اقرأ أيضاً: بعد زيارته لمناطق “قسد”.. جيفري يلتقي برئيس إقليم كردستان ويناقشه بمواضيع هامة حول كُرد سوريا

تعزيزات من قسد إلى مناطق التماس

وأشارت مراسلتنا إلى أنّ ميليشيا قسد أرسلت صباح اليوم تعزيزات عسكرية لها إلى خطوط التماس مع قوات المعارضة المدعومة تركيّاً بشكل عام والقرى قرب الطريق الدولي الـ”M4″ بشكل خاص قادمة من مدينة الرقة وريفها الغربي.

يشار إلى أنّ دورية من ميليشيا “قسد”، أقدمت على إطلاق النار بشكل عشوائي داخل قرية التروزاية بعد مشاجرة دارت بينهم وبين شباب من القرية انتهت بمقتل إثنين من المدنيين، لتندلع بعدها احتجاجات واسعة في القرية ومحيطها ضدّ “قسد” مطالبين قوات المعارضة الموالية لتركيا بالتقدم نحوهم وطرد عناصر ميليشيا قسد من القرية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مقتل شابين على يد “قسد” في الرقة يشعل توترات مع العشائر.. والقوى الدولية بالمنطقة تتحرك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق