الشأن السوريسلايد رئيسي

عشرات حالات التسمم تصل مستشفى الرازي حلب.. ما علاقة “شبيحة آل بري”!

وصلت إلى مستشفى الرازي حلب الواقعة في حي الجميلية بالقسم الغربي من المدينة، خلال الساعات الأخيرة، عشرات حالات التسمم القادمة من مخيم باب النيرب والسفيرة جنوبي المدينة.

عشرات حالات التسمم تصل مستشفى الرازي حلب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ حالات التسمم كانت ناتجة عن تناول سمك فاسد، وباشرت قوات النظام السوري ومديرية الصحة بالمدينة عقب هذه الحالات بحملة على محال بيع السمك ومزارع تربيتها “المسامك”.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ الحملة أسفرت عن محلين لبيع السمك، ومسمكة طبية ومسمكة الأمانة في منطقة تلة السودة، ومسمكة بري التابعة لميليشيا “شبيحة آل بري” على طريق مطار حلب.

عشرات حالات التسمم تصل مستشفى الرازي حلب
عشرات حالات التسمم تصل مستشفى الرازي حلب

حملة للنظام السوري على محال السمك التي يملكها “الشبيحة” في حلب

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ قوات النظام السوري صادرت كمية 270 كيلو غرامًا من سمك “البلميدا” الفاسد نتيجة تخزينه في درجات حرارة أعلى من المناسبة.

ونوّهت مراسلتنا إلى أنَّ صدامًا حصل عند محاولة قوات النظام السوري إغلاق مسمكة بري، حيث حاول عدد من “شبيحة آل بري” منع عناصر النظام السوري من تطبيق القرار الذي نصَّ على إغلاق المسمكة لمدة شهر دون إمكانية استبدال القرار بغرامة مالية، لتعتقل قوات النظام السوري عددًا من عناصر بري لمقاومتهم تطبيق القرار.

والجدير بالذكر أنَّ لحم السمك الأبيض بات يلاقي نوعًا من الإقبال من قبل السوريين بكافة مناطق سيطرة أطراف النزاع، نتيجة ارتفاع أسعار لحم المواشي، وهو ما يدفع بالمواطنين لتناول لحم السمك ولحم الدجاج عند القدرة على شرائهما.

اقرأ أيضًا: شبيحة آل بري يعتدون بالضرب والكفر على كادر مستشفى الرازي بـ حلب.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق