أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

العريضي يرد على تصريحات إيمانويل ماكرون وإعلامية تكشف تلاعب الإعلام اللبناني بالترجمة

علّق المتحدث باسم هيئة التفاوض السورية وعضو اللجنة الدستورية، الدكتور يحيى العريضي، خلال الساعات الأخيرة، على تصريحات الرئيس الفرنسي،إيمانويل ماكرون، التي أدلى بها، أمس الأحد، حول ميليشيا حزب الله وتواجدها بلبنان وسوريا.

يحيى العريضي يرد على تصريحات إيمانويل ماكرون حول حزب الله

واختص العريضي في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة “تويتر” تصريحات ماكرون التي جاء فيها إنه:” لا يمكن لحزب الله أن يكون جيشًا يحارب إسرائيل، وميليشيا تقتل المدنيين في سوريا، وحزبًا سياسيًا في آن واحد”.

ليرد عليه بالقول:” سيادة الرئيس، كأنه اكتشاف متأخر قليلًا، لعلمكم سيد ماكرون، فإنَّ حزب الله توقف عن حرب إسرائيل، ومشغول بتفخيخ لبنان، ونشر المخدرات في سوريا”.

العريضي يرد على تصريحات إيمانويل ماكرون
العريضي يرد على تصريحات إيمانويل ماكرون

إعلامية لبنانية تنتقد تعامل الإعلام اللبناني مع تصريحات إيمانويل ماكرون وتحريفها

وفي السياق، نشرت البروفيسورة والإعلامية اللبنانية، ندى عبد الصمد، والعاملة في قسم تحرير البرامج بقناة “بي بي سي” في تغريدة على حسابها بـ”تويتر” الترجمة الفورية للقنوات اللبنانية المحلية لتصريحات ماكرون، والتي حوّرت ما جاء فيها، بالقول:” لماذا أسقطت الترجمة الفورية لكلمة ماكرون على الشاشات المحلية قوله (إنَّ حزب الله لا يمكن أن يكون في الوقت نفسه جيشًا يحارب إسرائيل وميليشيا تحارب المدنيين في سوريا وحزبًا يحظى باحترام) وألغت الترجمة الفورية (محاربة المدنيين في سوريا) لتصبح (القتال إلى جانب سوريا!)”.

 

والجدير بالذكر أنَّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن، أمس الأحد، عن توافقه مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على شخصية رئيس الوزراء الأسبق، سعد الحريري، لتشكيل حكومة لبنانية بعد اعتذار، مصطفى أديب، عن تشكيل الحكومة، ليهاجم بعدها ميليشيا حزب الله وحركة أمل الشيعيتين وينتقد تعنتهما وإصرارهما على الوزارات السيادية بالبلاد، وبالتالي عرقلة تشكيل الحكومة.

اقرأ أيضًا:“خيانة جماعية”.. ماكرون يعتزم غداً القيام بأمرٍ هام يتعلق بلبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى