الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى وجرحى باشتباكات عنيفة بين الفيلق الخامس و رجال الكرامة جنوب غرب السويداء

اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الثلاثاء، بين عناصر مجموعات بصرى الشام التابعة لـ الفيلق الخامس المدعوم روسياً من جهة، ومجموعات محليّة من بلدة القريّا في السويداء، ضمن الأراضي الواقعة بين محافظتي درعا والسويداء، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

اشتباكات بين الفيلق الخامس ورجال الكرامة في القريا جنوب غرب السويداء

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الجنوب السوري، محمد الحوراني، إنَّ الاشتباكات تركزت ضمن نقاط عسكرية رسَّمتها فيما سبق القوات الروسية على خلفية نزاعات سابقة بين رجال الكرامة والفيلق الخامس.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ صفحات رجال الكرامة كشفت عن مقتل 3 من عناصر مجموعاتها، إلى جانب عدد من الجرحى من الطرفين، ضمن الاشتباكات التي استخدمت فيها الرشاشات الثقيلة.

وأوضحت شبكة “السويداء 24” بأنَّ مدارس بلدة القريّا علَّقت دوام طلابها، اليوم الثلاثاء، نتيجة الاشتباكات التي لا تزال مستمرة، وسط استقدام الطرفين لتعزيزات عسكرية.

مواضيع ذات صلة : الفيلق الخامس بدرعا يشتبك مع الفرقة الخامسة ويسيطر على عدة حواجز ويقتل ضابطاً

وكان الفيلق الخامس توغل في، مارس/آذار، الماضي ضمن الأراضي التابعة لبلدة القريّا جنوب غرب السويداء، ورفع السواتر الترابية فيها، عقب الاشتباكات التي أدت حينها لمقتل 15 شخصًا من أبناء البلدة.

والخلاف بين الطرفين ناتج عن اختطاف جهة مجهولة للمدنيين، نضال الحسن، وخلدون العوض، من أبناء بصرى الشام وجمرين بريف درعا، عقب وصولهما على متن سيارة محملة بالمواشي للأراضي القريبة من القريّا.

شاهد أيضاً : صورة لـ ممرض مع طفلة داخل غرفة العمليات في سوريا تشعل مواقع التواصل بسبب إنسانيتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى