الشأن السوريسلايد رئيسي

البادية السورية تبتلع رتلًا لميليشيا الدفاع الوطني ومجهولوها يقصفون الحرس الثوري الإيراني بالميادين.. والتفاصيل

فقدت قوات النظام السوري، ليل أمس، الاتصال مع مجموعة من ميليشيا الدفاع الوطني بعد وصولها البادية السورية، فيما استهدف مجهولون الميليشيات الإيرانية بمدينة الميادين بقذائف الهاون.

البادية السورية تبتلع رتلًا ومجهولوها يقصفون مزار عين علي

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ الرتل الذي فُقد الاتصال معه مكون من 8 سيارات دفع رباعي محملة بنحو 35 عنصرًا.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الرتل كان قادماً من دمشق، لينقطع الاتصال معه عند منطقة مفرق السخنة وهي نقطة التقاء طريق دير الزور مع الطريق المؤدي إلى دمشق، والتي باتت تعرف محليًا باسم “مثلث برمودا” لكثرة فقدان عناصر النظام السوري والميليشيات الرديفة فيها.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا الدفاع الوطني أرسلت قوة عسكرية من مدينة دير الزور باتجاه المنطقة المذكورة، فيما لا تزال عمليات البحث جارية عن العناصر، دون وجود أي أثر لهم حتى اللحظة.

وفي السياق، أفاد مراسلنا بأنَّ عدّة قذائف هاون مصدرها البادية سقطت، صباح اليوم، في محيط “مزار” عين علي جنوبي مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور، ما أدى لإصابة 6 عناصر من المنتسبين المحليين للحرس الثوري الإيراني.

التحالف الدولي يقتل مدنيًا بإنزال جوي شرقي دير الزور

وعلى الضفة الثانية لنهر الفرات، نفذ التحالف الدولي بالتعاون مع ميليشيا “قسد”، عند الساعة الثانية فجرًا، عملية إنزال جوي في بلدة جديد عكيدات شرقي دير الزور.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الإنزال استهدف عدّة منازل بالبلدة، وتخلله إطلاق نار بشكل عشوائي نتج عنه مقتل المدني، حسين الخلف، والذي كان يعمل كموظف في محطة تصفية مياه البلدة، واعتقال الشابين، غنام محمود الهلوش، و، كامل هشام الهلوش، بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة “داعش”.

مواضيع ذات صلة : قيادي بـ الفيلق الخامس بكشف عن خسائر الشهر الحالي نتيجة هجمات داعش بالبادية السورية

والجدير بالذكر أنَّ تنظيم الدولة بات ينشط بشكل واسع في البادية السورية، وينفذ هجمات دورية ضد قوات النظام السورية والميليشيات الرديفة المدعومة إيرانياً وروسيًا، على الرغم من إعلان روسيا، في الآونة الأخيرة، عن عملية تمشيط واسعة بمشاركة من الطيران الحربي.

شاهد أيضاً : حزام الصمت أو النقطة العمياء من أكثر الأماكن غرابة على سطح الأرض

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى