الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| عشرات القتلى حتى الآن.. المرتزقة السوريين في أذربيجان خُدِعوا من قبل تركيا

لا تزال الحرب مشتعلة بين أذربيجان وأرمينيا في منطقة القوقاز على مناطق متنازع عليها بين البلدين، إلا أنّ أخباراً حول المرتزقة السوريين في أذربيجان تطغى أحياناً على ضجيج الحرب لما يوجد لهذه الأخبار من تداعيات دولية عديدة.

قتلى من المرتزقة السوريين في أذربيجان

وفي آخر الأنباء الواردة من أرض المعركة، كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، عن تسجيل أكثر من 25 قتيل حتى الآن في صفوف المرتزقة السوريين في أذربيجان.

وتناقلت مصادر محلّية أسماء بعض القتلى، والتي لم يتسنى لوكالة ستيب الإخبارية التأكد من صحّتها، نظراً للتشديد الأمني التركي الكبير على أخبار تلك المجموعات.

ومن بين القتلى التي وصلت أسماؤهم كل من “محمد شعلان عبد الرزاق”، وهو من مدينة الأتارب بريف حلب، وشخص آخر يدعى “طلحة” من كفرحلب، ويتبع الإثنان إلى فصيل ما يسمى “فرقة الحمزة” التابعة لقوات المعارضة الموالية لتركيا.

استمرار التشديد الأمني التركي

جاء ذلك بالوقت الذي أكد خلاله المصدر لوكالة ستيب الإخبارية عن استمرار التشديد الأمني من قبل المخابرات التركية على تلك المجموعات التي وصل عددها حتى نحو 300 مقاتل، حيث يمنع حمل الهواتف الجوالة والتواصل مع سوريا منعاً باتاً.

وكانت قد أرسلت تركيا المجموعة المكونة من 300 مقاتل من المرتزقة السوريين إلى أذربيجان بحجّة حماية القواعد التركية هناك، إلا أنّها عادت وطلبت من الفصائل الموالية لها مجموعات قتالية أخرى يقدر عددها بنحو 1500 مقاتل.

عشرات القتلى حتى الآن.. المرتزقة السوريين في أذربيجان خُدِعوا من قبل تركيا
عشرات القتلى حتى الآن.. المرتزقة السوريين في أذربيجان خُدِعوا من قبل تركيا

ولفت المصدر ذاته إلى أنّ معظم المقاتلين من أبناء المخيمات المنتشرة في أرياف الشمال السوري، حيث أغرتهم تركيا بقيمة العقد المقدّرة بما يقارب 2000 دولار أمريكي لكل مقاتل.

يشار إلى أنّ تسجيلات مسرّبة عديدة سبق ونشرتها وكالة ستيب الإخبارية، أظهرت سوء حالة المقاتلين وتعرضهم لتخاذل من قبل القوات الأذرية التي وضعتهم في قلب المعركة تماماً.

اقرأ أيضاً: “الشيعة غدروا بنا والموت بالجُملة”.. تسريبات صوتية للمرتزقة السوريين المشاركين في الحرب بين أذربيجان وأرمينيا

وعلى الرغم من تأكيد إرسال المرتزقة السوريين إلى أذربيجان من قبل المخابرات التركية وفق العديد من التوثيقات التي نشرتها وكالات إعلامية بينها وكالة ستيب الإخبارية، إلا أنّ تركيا وأذربيجان يواصلان تكذيب تلك الأنباء، بالوقت الذي تتحدث فيه القوات الأرمينية عن رصدها أولئك المقاتلين.

اقرأ أيضاً: خاص|| جرحى من المرتزقة السوريين في أذربيجان.. وأشلاء جنود طرفي الصراع متفحمة بالقصف (فيديو)

يشار إلى أنّ الحرب اندلعت بين أرمينيا وأذربيجان على مناطق حدودية بأقليم “قرة باغ”، وتدخلت تركيا إلى جانب أذربيجان مقابل دعم سياسي تتلقاه أرمينيا من قبل روسيا والمجتمع الدولي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى