الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| كشف ممرات سرّية خلال عملية تهريب البنزين من لبنان إلى سوريا بعيداً عن “قيصر”

تداولت وسائل إعلام لبنانية، وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوّراً يظهر عملية تهريب البنزين من لبنان إلى سوريا.

تهريب البنزين من لبنان إلى سوريا

وأكدت عدّة مصادر أنّ عشرات صفائح البنزين وصلت مناطق سيطرة النظام السوري قادمة من لبنان بطرق غير نظامية، على الرغم من عقوبات قيصر التي تفرض تشديداً على كل من يدعم ويتعامل مع النظام السوري.

وتحدث مصدر محلي خاص لوكالة ستيب الإخبارية، عن طرق التهريب التي تتبعها هذه السيارات التي تحمل البنزين، حيث يتبين بحسب المصدر أنها تمرّ بطريق فرعية يعتقد أنها من البقاع لطرابلس إلى عكار، وذلك في محلّة جبل الفوار حيث أنّ الحركة على هذه الطريق خجولة جداً.

أزمة محروقات في مناطق لبنانية

وكانت وسائل إعلام لبنانية تحدثت قبل فترة وجيزة عن أزمة محروقات حصلت في منطقة البقاع الحدودية مع سوريا، نتيجة عمليات التهريب إلى مناطق النظام السوري.

وبحسب ذات المصادر فإن ميليشيا حزب الله اللبناني تشرف على عمليات التهريب من الجانب اللبناني، وتقوم بإيصال بعض السيارات علانيةً دون رقيب أو حسيب.

يأتي ذلك بالوقت الذي يعاني فيه لبنان أيضاً من ضائقة مالية واقتصادية ومعيشية ليست أحسن حال من الوضع السوري، حيث لا تزال البلاد تشهد فراغاً سياسياً في ظل عدم توافق ساستها على حكومة جديدة، بعد إقالة القديمة بسبب قضايا الفساد التي أججت الشارع اللبناني ضدها.

اقرأ أيضاً: تفاصيل فضيحة مدوية تطال الحكومة اللبنانية لتهريبها 15 مليون دولار للنظام السوري بعد “قيصر”

عقوبات قيصر

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أصدرت عقوبات ضد إثنين من الشخصيات اللبنانية بسبب ارتباطهم بدعم وتمويل حزب الله المصنّف إرهابياً، فيما هددت بذات الوقت بأنها ستشدد تلك العقوبات على المسؤولين اللبنانيين الذين يدعمون النظام السوري وحزب الله.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام السوري تعاني من أزمة خانقة نتيجة نقص مادة البنزين، حيث تذرّعت حكومة النظام السوري بأن ذلك نتيجة توقف مصفاة بانياس من أجل ترميمها، فيما أكد رئيس حكومة النظام السوري، حسين عرنوس، أن السبب الرئيسي هو العقوبات الاقتصادية.

اقرأ أيضاً: رئيس وزراء النظام السوري حسين عرنوس يؤكد عجز حكومة بلاده تأمين مادة البنزين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق