سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| ليلة دامية بين أرمينيا وأذربيجان في ناغورني قره باغ بمشاركة من “البيرقدار” التركية.. والحصيلة

شهد إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه ليلة دامية ما بين أرمينيا وأذربيجان، بعد شن الأخيرة هجوم واسع على كامل خط الاشتباك في الإقليم.

ليلة دامية بين أذربيجان وأرمينيا في إقليم ناغورني قره باغ

وقالت وزارة الدفاع الأذرية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنَّ المعارك ضد أرمينيا استمرت خلال الليل في الإقليم، والمعارضة (قوات الإقليم والجيش الأرميني) حاولت استعادة المناطق التي خسرتها من خلال شن هجمات عسكرية مضادة، والتي تصدت لها القوات الأذرية، بالإضافة لتمكنها من تدمير كامل لفوج بندقية آلية تابع للقوات المسلحة الأرمينية في الإقليم.

ونشرت وزارة الدفاع الأذرية مقطعًا مصورًا وثقت فيه استهداف دبابتين أرمينيتين عبر طائرة مسيرة تركية الصنع من نوع “بيرقدار” متسببًة بتدميرهما، وسط نعي القنوات الأرمينية لـ 12 جنديًا قتلوا خلال اشتباكات الليل، وسط أنباء عن حصيلة أولية مجملها 16 قتيلًا و100 إصابة بصفوف الجنود الأرمن.

وتحدثت أرمينيا عن إسقاط طائرة حربية أذرية من نوع “إف-16″، لتنفي الدفاع الأذرية الخبر، ليعقبها بيان للخارجية الأرمينية جاء فيه إنَّ أذربيجان تحضر لتوسيع رقعة عملياتها العسكرية ضد أرمينيا، مضيفًة بأنها تدير الخطوات الأذرية الرامية لزعزعة الاستقرار بالمنطقة.

ولفتت وزارة الدفاع الأرمينية إلى أنَّ القوات الأذربيجانية قصفت، خلال الليل، وحدة عسكرية بمنطقة فاردينيس داخل الأراضي الأرمينية، وسط مساعٍ دولية لنقل الملف إلى مجلس الأمن.

مساعٍ لنقل ملف ناغورني قره باغ بين أرمينيا وأذربيجان إلى مجلس الأمن

حيث أعلن دبلوماسيو بريطانيا وبلجيكا وإستونيا وفرنسا وألمانيا عزمهم مناقشة ملف إقليم ناغورني قره باغ والحرب الدائرة حوله، في جلسة لمجلس الأمن، اليوم الثلاثاء.

مواضيع ذات صلة : حصيلة قتلى النزاع بين أرمينيا وأذربيجان في ناغورني قره باغ بارتفاع.. والقضية بيد المحكمة الأوروبية

ومنذ صباح الأحد الفائت، اشتعل فتيل حرب يمكن اعتبارها الأعنف منذ نحو ربع قرن، بين البلدين في الإقليم المتنازع عليه، لتبدأ عمليات القصف الصاروخي والمدفعية، وتستخدم أذربيجان راجمات “سميرتش” الروسية وطائرات البيرقدار المسيرة التركية في الحرب التي وصفها زعيم الإقليم، أرايك هاروتيونيان، بـ”مسألة حياة أو موت”.

شاهد أيضاً : أقصر 6 حروب خاضها البشر في التاريخ… إحداها بسبب مباراة كرة قدم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق