أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

وفاة أمير الكويت صباح الجابر الأحمد الصباح بعد صراع مع المرض

قطع التلفزيون الرسمي الكويتي، بعد عصر اليوم الثلاثاء، بثّه وبدأ يذيع آيات من القرآن، في إشارة تدل على وفاة أمير الكويت، صباح الجابر الأحمد الصباح.

وفاة صباح الأحد الصباح

وتداولت وسائل إعلام عربية ودولية خبر وفاة أمير الكويت، منذ ظهر اليوم، قبل توضيح الأمر من قبل الديوان الأميري الكويتي، وكان قصر الأمير قد شوهد فيه تنكيس علم الكويت، في إشارة أخرى لتأكيد أنباء وفاته.

ونعى الوزير السعودي، تركي آل الشيخ عبر صفحته في موقع تويتر، الأمير الكويتي، صباح الجابر الأحمد الصباح، مؤكداً وفاته عن عمر يناهز 90 عاماً.

وسائل إعلام الكويت تنعيه

وأكدت وسائل الإعلام الكويتية نبأ وفاة أمير البلاد، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان قد نقل قبل مدّة إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج.

وغادر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بلاده في 23 يوليو/ تموز الماضي، متوجهـا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لاستكمال العلاج الذي بدأه في مستشفى بالبلاد، وذلك بناء على نصيحة الطاقم الطبي.

اقرأ أيضاً : بعد أنباء عن وفاة أمير الكويت .. الديوان الأميري يصدر بياناً ويوضح

يشار إلى أن أمير الكويت كان قد أجرى عملية جراحية بأحد مستشفيات الكويت، وقال وزير شؤون الديوان الأميري إنها تكللت بالنجاح، وقبل ذلك، فوض أمير الكويت ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بممارسة بعض اختصاصاته الدستورية.

وصباح الجابر الأحمد الصباح هو أمير دولة الكويت الخامس عشر، والخامس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة، وهو الابن الرابع لأحمد الجابر الصباح من منيرة العثمان السعيد العيّار، وقد تلقى تعليمه في المدرسة المباركية، وهو أوّل وزير إعلام، وثاني وزير خارجية في تاريخ الكويت.

اقرأ أيضاً : الرئيس الأمريكي يمنح أمير الكويت “صباح الأحمد” وساماً لم يعطى لأحد منذ 29 عاماً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى