الشأن السوري

نزوح كبير لقرى سنجار شرق إدلب مع اقتراب النظام

شهدت قرى (تل الأغر – وادي شحروري – الناصرية – تل عمارة – حوا) في ناحية سنجار بريف إدلب الشرقي ، نزوحاً كبيراً ، اليوم الثلاثاء التاسع عشر من ديسمبر / كانون الأول الجاري ، و ذلك بعد سيطرة قوّات النظام على قرية “الرويضة” جنوب شرقي إدلب مساء أمس بعد معارك مع هيئة تحرير الشام .

و في تصريح خاص لوكالة ”ستيب الإخبارية” قال السيّد ”واصل الذياب” مسؤول المخيمات في منطقة سنجار و المنسق العام للمنظمات : إنّ قرابة الألف عائلة قد نزحوا من خمس قرى بناحية سنجار أيّ ما يعادل الستة آلاف نسمة، باتجاه قريتي قطرة و عجاز غربي سنجار و باتجاه مدينة الدانا و بلدة بابيلا شمال إدلب . وسط وضع مأساوي جداً حيث خَرج الأهالي دون حاجياتهم بملابسهم فقط التي يرتدونها مع اقتراب قوّات النظام و تمهيدها المدفعي و الصاروخي ،مضيفاً : أنّ النازحين يأوون داخل سيّاراتهم أو في الأراضي الزراعية و منهم في استضافة منازل أقاربهم ، و البعض لديه منازل في المنطقة و لم يتكفّل أحد بهم إلى الآن .

و أشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب ، إلى أنّ الاشتباكات جارية حالياً في قرية تل الأغر الواقعة جنوب ناحية سنجار في محاولة من قوّات النظام التقدّم على حساب هيئة تحرير الشام .

و ذكر مراسلنا : إنّ غارات روسيّة استهدفت أطراف بلدة التح شرقي إدلب قُبيل فجر اليوم ، مما أدى إلى مقتل طفلة و إصابة أربعة مدنيين ، بالتزامن مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء مدينة إدلب و ريفها المجاور .

و يوم أمس ، استهدفت غارات روسيّة و سوريّة كلاً من قرى (تل مرق – تل عمارة – حوى – أطراف سنجار – المشيرفة – أبو دالي) جنوب شرقي إدلب مما أوقع جرحى في صفوف المدنيين، في حين، استهدفت قوّات النظام المتمركزة بمعسكر جورين بريف حماة محيط مدينة جسر الشغور و بلدة بداما بالريف الغربي الليلة الماضية، فيما انفجرت عبوة ناسفة في سيّارة مدنيّة على أطراف بلدة معرتحرمة بالريف الجنوبي و الأضرار مادية .

 

21326055 435361046860224 1035359750 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى