أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الشيخ نواف الأحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية أميراً للكويت

أدى نواف الأحمد الصباح، أمير الكويت الجديد، اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة، اليوم الأربعاء، متعهدًا بالعمل على أمن واستقرار وازدهار بلاده.

نواف الأحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية

وقال الشيخ نواف الأحمد، في كلمة له أمام مجلس الأمة، إن “الشيخ صباح رمز شامخ قدم الكثير لشعبه وأمته”، مؤكدًا أن توجيهات الأمير الراحل ونصائحه وسياسته “ستظل نبراسًا لنا”.

وأضاف الأحمد، أن بلاده “تواجه اليوم ظروفًا دقيقة وتحديات خطيرة لا يمكن مواجهتها إلا بتظافر الجهود”.

كما أعرب عن مشاعر الاعتزاز قائلًا “نؤكد اعتزازنا بدستورنا ونهجنا الديمقراطي”، مضيفًا، سأبذل كل ما بوسعي للحفاظ على الكويت وحماية أمنها”.

وكان الديوان الأميري في الكويت أعلن، أمس الثلاثاء، عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي كان يعالج في الولايات المتحدة.

وسيصل جثمان أمير الكويت الراحل، اليوم الأربعاء، إلى الكويت من الولايات المتحدة الأمريكية، حسب ما أعلن الديوان الأميري.

الشيخ نواف الأحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية أميراً للكويت
الشيخ نواف الأحمد الصباح يؤدي اليمين الدستورية أميراً للكويت

رحلته السياسية

وعن أمير الكويت الجديد، الشيخ نواف الصباح، فهو من أبرز الشخصيات في تاريخ الكويت الحديث، حيث له دور كبير في تأسيس وزارة الداخلية بشكلها الحديث والمساهمة بتطوير محافظة حولي عندما تولى مسؤولياتها.

وهو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم الكويت في الفترة بين العامين 1921 و1950.

ولد الشيخ نواف في 25 يونيو 1937 في مدينة الكويت، ثم بدأ لاحقًا برحلة عمله السياسي بعد تولي مسؤوليات محافظة حولي، وتمكّن من تحويل المحافظة إلى مدينة حضارية تعج بالنشاط التجاري والاقتصادي.

ويعد المؤسس الحقيقي لوزارة الداخلية الكويتية، من خلال توليه زمامها على مدى فترتين، الأولى من مارس 1978 إلى يناير 1988، والثانية من 2003 إلى فبراير 2006.

اقرأ أيضًا: مقتطفات من حياة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى