الصحة

دراسة: منتجات الألبان تقلل خطر الإصابة بمرضٍ قاتل.. تعرف عليه

كشف باحثون مؤخراً في دراسة حديثة، عن أن تناول منتجات الألبان بكافة أنواعها، قادرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة تصل إلى ما يقارب 19%.

منتجات الألبان تقلل الإصابة بسرطان الأمعاء

واعتمد الباحثون للوصول إلى هذه النتيجة، على 80 دراسة طبية ودراسات قائمة على الملاحظة لفهم كيفية تأثير الأطعمة والأدوية المختلفة على خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

كما أكّد الباحثون، أن منتجات الألبان تلعب دوراً كبيراً في تقليل الإصابة بالسرطان، إلى جانب الفاكهة والألياف والخضراوات، بحسب صحيفة “تليغراف” البريطانية.

ووفق ما نقلته الصحيفة البريطانية، عن البروفسور، مارك باردو، من مركز التحقيقات السريرية لمعهد انسيرم في ديجون بفرنسا، وأحد المشاركين في الدراسة قوله: “وجدنا أن تناول منتجات الألبان كان مرتبطاً بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 13 إلى 19%”.

وأضاف باردو: “كما اكتشفنا أن تناول المزيد من الخضار والفواكه والألياف أثبت أنه أكثر فاعلية، حيث قلل من خطر الإصابة بالمرض بنسبة تصل إلى 50%”.

وبحسب الباحثين، فإن اللحوم الحمراء والأغذية المصنعة لها تأثير معاكس، حيث تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة تصل إلى 20%.

منتجات الألبان تقلل خطر الإصابة بمرضٍ قاتل
منتجات الألبان تقلل خطر الإصابة بمرضٍ قاتل

عدا منتجات الألبان للأسبرين قدرة على تقليل السرطانات

وكانت دراسة أخرى، أجراها علماء في وقتٍ سابق من العام الجاري، أكّدت قدرة الأسبرين على التقليل من خطر الإصابة بالعديد من السرطانات القاتلة.

وأوضحت جامعة “ميلانو” بدراستها أن تناول الأسبرين مرة أو مرتين أسبوعيًا، يمنحنا فرصة السلامة من خطر إصابة بالسرطانات القاتلة بالنسب التالية:

  •  تنخفض خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 22%.
  • مع المداومة على العقار تنخفض النسبة إلى 44%.
  • فضلًا عن انخفاض احتمالات الإصابة بنسبة 38% بالسرطانات التي تغطي الكبد والقناة الصفراوية والمرارة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى