الشأن السوريسلايد رئيسي

أمريكا تفرض حزمة عقوبات “قيصر” الرابعة على النظام السوري.. لتشمل تشكيلات مرتبطة بروسيا

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، حزمة عقوبات جديدة على النظام السوري، ضمن سلسلة عقوبات قيصر التي سنّتها الولايات المتحدة مؤخراً.

حزمة عقوبات قيصر الرابعة

ونقلت وسائل إعلام عربية عن مصادر في الخارجية الأمريكية بأنّ حزمة عقوبات جديدة على النظام السوري تتضمن شخصيات مقرّبة من رأس النظام السوري، بشار الأسد.

حيث ضمّت قائمة العقوبات الجديدة 17 شخصيّة وكياناً تدعم نظام الأسد، بحسب ما نقلت وسائل إعلام عن الخارجية الأمريكية.

وعلّق وزيرة الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، حيث قال:” فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 17 من قادة الأسد العسكريين والحكوميين ورجال الأعمال الفاسدين، فضلاً عن الشركات التي تستفيد من الصراع السوري”.

وأضاف بومبيو: “إنّ أفعالهم تضرب الشعب السوري وتطيل معاناتهم بلا داعٍ، وقرار مجلس الأمن 2254 هو السبيل الوحيد إلى الأمام “.

الفيلق الخامس وقائده ضمن العقوبات

ومن بين المشمولين بالعقوبات كل من الفيلق الخامس وقائد الفيلق الخامس التابع لروسيا، والمعروف باسم “ميلاد جديد”، لعرقلته وقف إطلاق النار، بحسب الخارجية الأمريكية.

مواضيع ذات صلة : عقوبات على مسؤولين لبنانيين.. متحدثة الخارجية الأمريكية جيرالدين جريفيث: “حزب الله منظمة إرهابية وحلفائها سيحاسبون”

إضافة إلى شقيقتي ممول الأسد، ياسر إبراهيم، بسبب ضلوعهم بشبكة أعمال رأس النظام السوري، بشار الأسد الشخصية.

وأكدت “واشنطن” أن العقوبات لا تستهدف التجارة والأنشطة الإنسانية في سوريا، مشيرةً إلى أنها ستواصل العقوبات حتى يتخلى نظام الأسد عن العنف.

ولفتت وزارة الخارجية الأميركية إلى أنه حان الوقت لتسوية سلمية في سوريا وفق القرار 2254، مشددة على أنّ “داعمو الأسد يشجعون أقاربه على تعميق مشاركتهم في النظام”

يشار إلى أنّ هذه هي الحزمة الرابعة من قانون العقوبات المعروف باسم “قيصر” والذي يستهدف الشخصيات المرتبطة بالنظام السوري وتدعمه.

شاهد أيضاً : حاكم ولاية نيجيرية يسن عقوبات جديدة ضد المغتصبين وهي “الإخصاء” و الإعدام لمغتصبي الأطفال تحت عمر 14 عاماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى