سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| أول مناظرة بين ترامب وبايدن تتحول لمعركة شتائم واتهامات

مناظرة بين ترامب وبايدن

في أول مناظرة تلفزيونية لهما، تبادل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، الاتهامات والشتائم وسط أجواء محمومة ومتوترة.

أول مناظرة تلفزيونية بين المرشحين

وجرت المناظرة في قاعة المحاضرات، بجامعة كيس ويسترن ريزيرف في كليفلاند بولاية أوهايو، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء، وقامت جميع شركات التلفزيون الأمريكية الكبرى بنقلها.

وكان الرجلان يقاطعان بعضهما البعض باستمرار وسرعان ما بدأ الطرفان بتوجيه الاتهامات، ونعت المرشح الديمقراطي الرئيس الساعي إلى الفوز بولاية ثانية بأنه “كذاب” و”مهرج”.

وقال بايدن عن منافسه في استحقاق الثالث من نوفمبر، إن “كل ما يقوله حتى الآن كذب، أنا لست هنا لأبرهن أكاذيبه، الكل يعلم أنه كذاب”.

وأضاف، “من الصعب أن يحظى المرء بفرصة لقول كلمة واحدة بوجود هذا المهرج، عفوًا هذا الشخص”، وتابع “أنت أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة”.

بدوره اتهم ترامب منافسه بايدن بالافتقار إلى الذكاء وبأنه دمية في يد “اليسار الراديكالي”.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1311126533956747266

وقال ترامب مخاطبًا نائب الرئيس السابق باراك أوباما “أنت لا تمت إلى الذكاء بصلة، جو.. 47 عامًا ولم تفعل شيئًا”.

وسعى بايدن، الذي يتصدر استطلاعات الرأي، خلال المناظرة إلى ربط ترامب بشكل مباشر بجائحة كورونا، التي أودت بحياة أكثر من 200 ألف شخص في الولايات المتحدة.

واستهزأ بايدن بترامب بقوله “ربما يمكنك حقن مبيض الملابس في ذراعك وهذا كفيل بعلاج فيروس كورونا”.

أول مناظرة بين ترامب وبايدن تتحول لمعركة شتائم واتهامات
أول مناظرة بين ترامب وبايدن تتحول لمعركة شتائم واتهامات

كما وصف بايدن ترامب بأنه “جرو بوتين”، وقال “الحقيقة أنني دخلت في مواجهة مع بوتين، وأوضحت له أنني لن أنساق إلى حيله، أما هو (ترامب) جرو بوتين، فلا يمكنه حتى أن يقول له شيئًا عن المكافآت مقابل رؤوس الجنود الأمريكيين”.

وقال بايدن، “في ظل قيادة هذا الرئيس أصبحنا أضعف وأفقر وأكثر انقسامًا وأكثر عنفًا”.

وبعد التعليقات الختامية للمشاركين والكلمة الأخيرة لمدير المناظرة، ظهرت على المنصة السيدة الأولى الأمريكية ميلانا ترامب بدون كمامة، بينما ظهرت زوجة المنافس جو بايدن، وهي ترتدي كمامة غامقة اللون.

 

ترامب غير راض

وبعد انتهاء المناظرة، غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصورة تظهره في مواجهة مع المذيع كريس والاس ونائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، في إشارة إلى انحياز المذيع الذي أدار المناظرة للمرشح الديمقراطي.

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1311153253472636928

وستعقد المناظرة الثانية بين ترامب وبايدن في الـ 15 من أكتوبر في ميامي، والثالثة يوم 22 أكتوبر في ناشفيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى