أخبار العالم العربي

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وبيان عاجل لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن طائراته الحربية هاجمت مواقع لـ”حزب الله” في جنوب لبنان، فيما دوت صافرات الإنذار في الشمال الإسرائيلي جراء سقوط قذائف الهاون.

– قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

وفقاً لتقارير إعلامية، فإنه بعد ظهر اليوم الخميس، طال قصف مدفعي إسرائيلي طرقات بلدة مرجعيون في القطاع الشرقي، جنوبي لبنان، وأطراف بلدة كفركلا.

كما قصف الجيش الإسرائيلي أطراف بلدة الحمامص وأطراف بلدة الخيام في القطاع الشرقي جنوبي لبنان.

وكذلك، شهدت أطراف بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط  قصف مدفعي إسرائيلي عنيف، فيما سقطت قذيفة إسرائيلية على أطراف بلدة العديسة في القطاع الشرقي.

وأيضاً، قصف الجيش الإسرائيلي بالقذائف الفوسفورية، خراج  الوزاني في القطاع الشرقي جنوبي لبنان، فيما تجدد القصف الإسرائيلي المدفعي على المنطقة بين بلدتي راميا وبيت ليف جنوبي لبنان في القطاع الغربي.

وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي: إن “ذلك جاء رداً على إطلاق صواريخ مضادة للدروع تجاه المستوطنات الإسرائيلية”، مضيفاً: أن “طائرة من دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي تعرضت لإطلاق نار من لبنان فوق منطقة جبل دوف”.

في المقابل، أعلنت ميليشيا حزب الله اللبنانية، في بيانٍ لها، أن قواتها “هاجمت عصر اليوم، موقع “شتولا” العسكري في المطلة بالصواريخ الموجهة وحققت فيه إصابات مباشر، وذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد”.

والجدير ذكره أن مناطق الحدود اللبنانية تشهد تصاعداً في حدة التوتر، حيث يتبادل الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” قصفا مدفعيا متقطعا، وسط مخاوف في إسرائيل من عمليات تسلل محتملة من الحدود.

ومرّ أكثر من شهر منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها حركة حماس الفلسطينية، على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي وأسر ما يزيد على 200 آخرين، ومنذ ذلك الحين تنفذ إسرائيل قصفاً عنيفاً ضد القطاع مع قطع للماء والكهرباء والوقود ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية.

وأسفر القصف الإسرائيلي على غزة، عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل وأكثر من 25 ألف مصاب، فيما أسفرت المواجهات في الضفة الغربية، عن مقتل أكثر من 153 فلسطينياً وإصابة نحو 2200 آخرين.

- قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
– قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

اقرأ أيضا:

))إعلام إسرائيلي يكشف مخطط جديد على سواحل سيناء

))شاهد: مشجع يقتحم مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاجن رافعا علم فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى