أخبار العالم العربي

السلطات المصرية تقبض على عصابة بيع أعضاء بشرية بمساندة الأهالي

تمكن الأهالي في مدينة الإسماعيلية المصرية، اليوم الخميس، من إلقاء القبض على عصابة تضمّ 4 أشخاص، تقوم ببيع أعضاء بشرية عبر الفيس بوك.

– بيع أعضاء بشرية في مصر

تمكن الأمن المصري من إلقاء القبض على العصابة بمساعدة الأهالي الذين قاموا بضربهم والإبلاغ عنهم بعد انتشار إشاعة اختطافهم لطفلة، وقد اعترف أحدهم بعمل العصابة كونه المسؤول عنهم.

كما واعترف المسؤول عنهم، وهو مواطن مصري عاطل عن العمل بالإسماعيلية، أنّهم يتاجرون بالأعضاء البشرية عبر استقطاب الأطفال من الشوارع وكذلك الفقراء من خلال الفيسبوك.

ووفقاً لاعتراف المسؤول عنهم فإنّ العصابة تضمّ اثنان “عامل وابنه”، من محافظة الجيزة وامرأة ربة منزل من نفس المحافظة.

يقومون على استقطاب المتبرعين الراغبين ببيع أعضائهم مقابل مبلغ مالي قدره 25 ألف جنيه أي 1500$، وأضاف أنّه استقطب مرضى الفشل الكلوي مقابل حصول أفراد العصابة على مبالغ مالية تتراوح بين 100 إلى 150 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| أعضاء بشرية للبيع بشكل علني في شوارع إيران.. و الإيذر ينتشر بين السجناء بالآلاف

– أوراق ومعاملات ببيع الأعضاء

وقال المتهم بمجمل حديثه إنه يقوم على تحرير إيصالات أمانة للمتبرعين، لإجبارهم على عدم التراجع عن إتمام العملية الجراحية اللازمة، مع القيام بالإجراءات القانونية والطبية لنقل وزراعة الأعضاء البشرية من خلال إنهاء التحاليل الطبية اللازمة.

أمّا عن مهامه فقد كان مقتصراً على التنقل صحبة المتبرعين والسير فى جميع الإجراءات، وتسكينهم لحين إتمام عمليات نقل وزراعة الأعضاء.

والجدير بالذكر فقد قامت إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية من إلقاء القبض عليهم وإحالتهك للنيابة العامة، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأهالي منطقة الإسماعيلية.

السلطات المصرية تقبض على عصابة بيع أعضاء بشرية بمساندة الأهالي
السلطات المصرية تقبض على عصابة بيع أعضاء بشرية بمساندة الأهالي

اقرأ أيضاً : ادعى نزول الوحي إليه وحرّف القرآن الكريم.. السلطات تكشف عن عقوبة رجل مصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى