أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

حُذف الفيديو .. موقف لـ الرئيس التونسي قيس سعيد يزعج “فيسبوك”

أثار موقف لـ الرئيس التونسي قيس سعيد، حول ضرورة تنفيذ عقوبة الإعدام بحق قاتل، جدلًا واسعًا في البلاد، وصل صداه إلى موقع “فيسبوك” الذي قام بدوره بحذف فيديو للرئيس عن القضية.

فيسبوك يحذف فيديو الرئيس التونسي قيس سعيد

وقالت الرئاسة التونسية، الأربعاء، إن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حذف مقطع فيديو تضمن موقف الرئيس التونسي قيس سعيد من عقوبة الإعدام.

وأوضحت الرئاسة التونسية في بيان، أنها بصدد التنسيق مع إدارة فيسبوك لإعادة نشر الفيديو، الذي شدد خلاله سعيد على ضرورة تطبيق عقوبة الإعدام في تونس، معربة عن أسفها لحذفه من صفحة الرئاسة التونسية على الموقع.

يأتي هذا على خلفية جريمة بشعة وقع في البلاد، حيث عثرت الشرطة التونسية على جثة شابة اسمها “رحمة” وعمرها 29 عامًا الأسبوع الماضي، وكانت ملقاة في خندق على الطريق بين العاصمة تونس ومنطقة المرسى، وتمكنت من توقيف المتهم.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، فقد اعترف المتهم إثر التحقيق الأولي معه، بارتكابه الجريمة.

وقال سعيد تعليقًا على الجريمة، “من قتل نفسًا بغير حق جزاؤه الإعدام.. لكل مجتمع خياراته ولنا خياراتنا ومبادئنا والنص موجود”، في إشارة إلى الفصل السابع من المجلة الجزائية التونسية والذي ينص على أن “ينفذ حكم الإعدام شنقًا”.

https://www.facebook.com/Presidence.tn/posts/3598884013502963

وأصدرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بيانًا، ردت فيه على الرئيس قيس سعيد وأكدت أن “الإعدام لا يردع ولا يحد من تفشي الجريمة”، مطالبة بإلغاء هذه العقوبة.

اقرأ أيضًا: باللون الأزرق.. زوجة الرئيس التونسي تثير الاهتمام بظهورها الرسمي الأول (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى