الشأن السوريسلايد رئيسي

أوضاع مأساوية وقتلى بالجملة في صفوف السوريين المرتزقة في أذربيجان

يعيش السوريين المرتزقة في أذربيجان أوضاعاً مأساوية صعبة، مع وجود العديد من القتلى والجرحى في صفوفهم وسط معاملة سيئة من قبل السلطات هناك، بحسب ما نقل العديد من السوريين من تسجيلات صوتية ومعلومات آتية من هناك خلال الساعات الأخيرة.

– السوريين المرتزقة في أذربيجان بأوضاع مأساوية

نقلت “بي بي سي” عن أحد المقاتلين السوريين المتواجدين على الجبهة الأذربيجانية ضد أرمينيا حديثه عن أوضاع من أرسلتهم تركيا من الشمال السوري قوله:

“شحنونا في ناقلات جند، كنا نرتدي زيا آذريا، وكل شخص منا كان مسلحاً بسلاح فردي (كلاشينكوف).. أغلب الناس هنا مدنيون فقراء كانوا يرغبون في المال وليسوا عسكريين..توقفت السيارة وفوجئنا أننا على خط النار، لم نعلم حتى بمكان العدو. عندما بدأوا قصفنا، بدأ الشباب يبكون خوفاً ويريدون العودة إلى مقر إقامتهم، ثم سقطت بجانبنا قذيفة فقتل أربعة سوريين وجرح ثلاثة آخرون”.

وتابع حديثه بالقول : “بعد بدء الحرب حاولنا إبلاغ القادة هنا أننا نريد العودة إلى سوريا ولكن منعونا، وهُددنا بالسجن لمدة طويلة إن لم نذهب للقتال على الجبهات، نحن شبه منفيين”.

اقرأ أيضاً : أول موقف رسمي روسي من وجود المرتزقة السوريين في منطقة النزاع قره باغ

– أسماء القتلى السوريين بأذربيجان

تمكنت وكالة ستيب من معرفة أسماء بعض القتلى السوريين المرتزقة في أذربيجان وهم : “محمود نجار وابن اخته الشاب عبد الحنان العبد الرزاق وهما من أبناء مدينة مارع شمال حلب .

2102020 3 3

إضافة لذلك قتل بالمعارك الدائرة في إقليم كاراباخ بأذربيجان النقيب كنان فرزات من مدينة الرستن الحمصية ويتبع لفصيل الحمزات إضافة إلى مجموعة من 14 شخصاً لم تصل أسماؤهم بعد.

ويشار إلى أنّ أوضاعاً مأساوية يعيشها السوريون المرتزقة في أذربيجان بمعارك فرضت عليهم مقابل المال من قبل تركيا للقتال في قضية لاتعنيهم، مع سقوط الكثير من القتلى والجرحى في صفوفهم وسط تعامل سيء من قبل القادة هناك بحقهم.

اقرأ أيضاً : قتلى من السوريين في قره باغ والرئيس الأرمني يحذر من “سوريا جديدة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى