الصحة

ما هي خطورة الإدمان على شرب المياه المعدنية وما المضاعفات المتوقعة

تحتوي المياه المعدنية على نسبة عالية من الأملاح والمعادن الطبيعية، وهي بالعادة تأتي من الآبار أوالجبال، وتختلف تركيبتها بحسب طبقات الأرضية التحتية وتضاريس المنطقة الآتية منها وقد تحتوي على بعض الغازات.

وهي مفيدة في بعض المواضع وتصف كعلاج للعديد من الأمراض التي تصيب الإنسان وتزعجه وخاصة في علاج الكولون والحصى في الكلى ولكن هناك أضرار أيضاً على فرط تناولها.

– الإدمان على المياه المعدنية

قالت خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة يلينا سولوماتينا: “إنه يجب الحذر من تناول المياه المعدنية العلاجية، دون وجود دواع صحية لها”.

وأضافت بأنّه: “ليس هناك أي خطورة على الشخص السليم إذا تناول مرة واحدة المياه المعدنية”، ولكنها نوهت إلى خطورة “تناولها بصورة دورية منتظمة”.

أقرا أيضاً: تؤدي إلى الموت أحيانا.. أضرار وفوائد الإفراط في تناول الماء تعرف إلى الكميات المطلوبة.

وأشارت إلى “تناولها بشكل منتظم، سوف يؤدي إلى التشبع بالأملاح وزيادة تركيز أملاح معينة في الجسم”.

وأكدت بأنّ “الأملاح الموجودة في المياه المعدنية المحددة، يمكن أنّ تكون مفيدة لشخص ما، لكنها قد تسبب ضرراً لشخص آخر، وخاصة إذا كان يعاني من مرض معين”.

وعليه حذرت الخبيرة، من أنّ يداوم الشخص السليم على شرب المياه المعدنية العلاجية يومياً، وفيما يخص الشخص المريض فلا يحتاجها نهائياً إلا بوصفة طبيب.

وتطرقت الطبيبة للحديث عن أنواع المياه المعدنية، قائلةً: “هناك مياه معدنية للمائدة، يمكن تناولها في جميع الأوقات، وهناك مياه معدنية علاجية مختلفة، تتميز بمستوى احتوائها على المعادن”.

وتؤكد بأنه، “يجب تناول المياه المعدنية العلاجية، وفقا لوصفة الطبيب، ولا ينصح بتناولها دائما”. لأن الإفراط بتناول هذه المياه العلاجية، قد يؤدي إلى تسريع وتفاقم المرض الذي أراد الشخص التخلص منه.

اقرأ أيضاً : تؤدي إلى الموت أحيانا.. أضرار وفوائد الإفراط في تناول الماء تعرف إلى الكميات المطلوبة

– بعض فوائد المياه المعدنية

يوصف هذا النوع من المياه بشكل خاص لمرضى القولون، كما تستخدم لتخفيف آلام المفاصل، من خلال إنّ الاستحمام بها.

ويفيد شربها في علاج الالتهابات المتعددة في الجسم، مثل: التهاب اللثة، والتهاب الجلد، والتخلص من الإصابة بالإمساك، وللتخلص من حصى الكلى، والوقاية من سرطان المثانة.

يعتبر شرب المياه المعدنية مفيداً في ترتيب البشرة، حيث تساعد أصحاب البشرة الدهنية من خلال عنصر المغنيسيوم على تجديد خلايا البشرة الميتة، والضعيفة، وتقليل إفرازات الوجه الدهنية.

ما هي خطورة الإدمان على شرب المياه المعدنية وما المضاعفات المتوقعة
ما هي خطورة الإدمان على شرب المياه المعدنية وما المضاعفات المتوقعة

اقرأ أيضاً : هل يستطيع شرب الماء معالجة مرض ” التنكس الكبدي الدهني” الخطير (دهون الكبد) .. إليك الحقيقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى