الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| روسيا تبدأ بتجنيد المرتزقة السوريين من حلب.. والوجهة أرمينيا!

حصلت وكالة “ستيب الإخبارية” على معلومات خاصة مفادها بدء روسيا بتجنيد المرتزقة السوريين من مدينة حلب بغية إرسالهم للقتال إلى جانب أرمينيا ضد أذربيجان.

اجتماع بين الروس وقيادات الأسايش لتجنيد المرتزقة السوريين من حلب

ونقلت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية ” في حلب وريفها، هديل محمد، عن مصدر مطلع قوله إنَّ ضباط روس رفيعي المستوى أجروا اجتماعين، اليوم الجمعة، مع قيادات من جهاز الأسايش ” قوى الأمن الداخلي التابعة لميليشيا قسد”.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ الاجتماع الأول كان في نادي الضباط الذي يعتبر مقرًا للقوات الروسية في حي الفرقان بالمدينة، والآخر بحي الشيخ مقصود الخاضع لسيطرة ميليشيا “قسد” شرقي حلب.

وأضافت مراسلتنا بأنَّ قوات النظام السوري استنفرت في حي الفرقان أثناء الاجتماع، ليعلن عقبها عن بدء تسجيل أسماء الراغبين بالذهاب للقتال في أرمينيا، وذلك بمكاتب الأسايش في حي الشيخ مقصود، وبحضور من شخصيات روسية.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ روسيا قدمت عروضًا برواتب شهرية قيمتها 1500 دولار أمريكي، وتعويضات لأسر الذي سيقتلون بالمعارك، وهو ما دفع بالشبان لتسجيل أسماءهم، ليصل العدد التقريبي للأسماء المسجلة نحو 200 اسم.

معسكر تدريبي لـ المرتزقة السوريين قبل التوجه إلى أرمينيا

ونوّهت مراسلتنا إلى أنَّ غالبية الشبان الذين سجلوا أسماءهم هم من أبناء أحياء الشيخ مقصود وبستان الباشا والهلك، وهؤلاء الشبان سيخضعون لمعسكر تدريبي قبل توجههم للأراضي الأرمينية، ليبقوا هناك ضمن عقود مؤقتة.

وأكدت مراسلتنا أنه لم تتوجه أي دفعة حتى الآن من مدينة حلب إلى أرمينيا للمشاركة بالمعارك، فيما يعتقد أن يكون الطريق إلى هناك عبر قاعدة حميميم على الساحل السوري.

وبذلك، يكون السوريون شاركوا بالقتال في الحرب بين أذربيجان وأرمينيا مع الجانبين، كما كان الحال في ليبيا، حيث تدعم تركيا بشكل علني الحكومة الأذربيجانية، وتجند لأجل مساندتها المقاتلين السوريين من مناطق سيطرة فصائل المعارضة الموالية لها بريف حلب الشمالي، كما دعمت قبلها حكومة الوفاق الوطني الليبي بقيادة، فائز السراج، بالطريقة ذاتها.

مواضيع ذات صِلة : مسرب|| هذا ما يواجهه المرتزقة السوريين في أذربيجان

فيما تدعم روسيا بشكل غير معلن الحكومة الأرمينية “ربما من منطلق ديني”، كما دعمت قبلها قوات الجيش الوطني الليبي “قوات حفتر”، وجندت لأجله المقاتلين من مناطق سيطرة النظام السوري سواء بالجنوب والسويداء أو الساحل والشمال الشرقي.

شاهد أيضاً : أقصر 6 حروب خاضها البشر في التاريخ… إحداها بسبب مباراة كرة قدم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى