أخبار العالمسلايد رئيسي

نائبة فرنسية تدعو ماكرون لإدراج حزب الله بقائمة الإرهاب

أعلنت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، ناتالي غوليه، نيتها تقديم رسالة برلمانية تطالب فيها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بتصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية.

ماكرون مُطالب بوضع حزب الله على قائمة الإرهاب

وكتبت غوليه رسالة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نشرتها عبر فيسبوك اليوم الجمعة، أن أهم الخطوات حاليًا هو محاربة التطرف، واتخاذ القرارات وفقًا لمبدأ المساواة والقانون، لذا فقد حان الوقت لردع جماعات تسيطر بشكل مباشر أو غير مباشر على جميع الموارد.

https://www.facebook.com/nathalie.goulet.18/posts/378818880189247

وأضافت النائبة الفرنسية، أنه من السهل أن يعطي مجلس الشيوخ الموافقة على طلبها، مشيرة إلى أنه لم يعد هناك مجال للتسامح مع جمع التبرعات لهذه الجماعات على الأراضي الفرنسية.

كما شددت على أن الوقت قد حان كي تنضم فرنسا إلى جارتها ألمانيا وتوقف التمييز بين جناحي حزب الله العسكري والسياسي، وتصنيفه منظمة إرهابية.

وكانت السلطات الفرنسية أحالت مسؤولين سابقين في جمعية “الزهراء” شمال البلاد، للتحقيق في استمرارهم بنشاط هذا المركز الشيعي رغم حله العام الماضي.

ودان مسؤولون فرنسيون نشاط الجمعية التي “تضفي شرعية بانتظام على الجهاد المسلح”، وتهدف إلى “إثارة الكراهية والعنف من خلال نقل رسائل معادية للسامية”.

وقبل أيام وجه ماكرون خطاب حاد للسياسيين اللبنانيين، وعلى رأسهم حزب الله المدعوم من إيران، بعد اعتذار الرئيس المكلف مصطفى أديب بتشكيل الحكومة بسبب تعنت الثنائي الشيعي حزب الله وحركة أمل.

اقرأ أيضًا:“تثير الكراهية والعنف”.. توقيف مسؤولين من جمعية الزهراء الشيعية بفرنسا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى