نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 10-10-2019

دمشق وريفها:

وصلت دفعة جديدة من المهجرين السوريين إلى معبر جديدة يابوس قادمين من لبنان في طريقهم إلى قراهم في القلمون الغربي بتنسيق بين الأمن اللبناني وقوات النظام السوري.

حمص:

وصلت دفعة جديدة من المهجرين السوريين إلى معبر جوسيه بريف القصير قادمين من لبنان باتجاه بلداتهم بريف حمص.

إدلب:

استهدف قصف مدفعي من حواجز النظام المحيطة بلدتي التح وتحتايا في ريف إدلب الجنوبي.

حلب:

انفجرت دراجة نارية مفخخة في وسط مدينة الباب دوار السنتر أدى لإصابة ثمانية مدنيين بجروح جرّاء الانفجار في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

الحسكة:

توغل الجيش التركي صباح اليوم وسيطر على أجزاء قرب الحدود من رأس العين في ريف الحسكة في حين اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة إلى جانب القوّات التركية وميليشيا قسد في مدينة الدرباسية شمال الحسكة، وسط قصف مدفعي تركي استهدف المدينة.

الرقة:

دخلت أرتال فصائل المعارضة صباح الخميس، من معسكرات الأراضي التركية إلى مدينة تل أبيض، تزامنًا مع إعلان سيطرة القوّات التركية على 3 نقاط في محيط المدينة كما تقدمت فصائل المعارضة إلى جانب القوّات التركية على قرية اليابسة غربي مدينة تل أبيض شمال الرقة فيما سيطرت على قرية الزعزوعة وقرية تل فندر شمال الرقة بعد اشتباكات مع ميليشيا قسد في حين شهدت مناطق الريف الشرقي لمحافظة الرقة، ظهر اليوم الخميس، انسحابًا لقوّات النظام السوري والميليشيات المحليّة المساندة لها، تزامنًا مع تصاعد وتيرة معارك “نبع السلام” في محيط مدينة تل أبيض شمال الرقة في حين استهدف الجيش التركي تظاهرة للمجالس المحلية التابعة لقسد، قرب دوار العلم وسط تل أبيض موقعًا 3 قتلى و10 جرحى من المدنين، كحصيلة أولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى